الراية الرياضية
بطلنا يعزز أرقامه القياسية ويهيمن على كافة جوائز الموسم

العطية يحصد اللقب الـ 19 في بطولة الشرق الأوسط

متابعة – أحمد سليم :
أعلنَ الاتحادُ الدوليُّ للسيارات عن فوز بطلنا العالمي ناصر صالح العطية- بشكل رسمي- بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، للمرَّة الـ 19 في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في البطولة، ليواصل رحلة تحطيم الأرقام القياسية.
ومنح الاتحادُ الدولي لقبَ بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2023، للعطية مناصفةً مع السائق العماني عبدالله الرواحي، بعدما قرر منح اللقب مناصفة في فئتَي السائقين والملاحين للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وكان بطلنا ناصر العطية، قد أعلن عن رغبته في اقتسام لقب الشرق الأوسط للراليات بعد فوزه برالي قبرص الجولة الأخيرة من البطولة، مع البطل العُماني عبدالله الرواحي؛ وذلك دعمًا للسائقين الخليجيين والعرب، وأيضًا بعد الأداء الذي قدّمه الرواحي طوال البطولة.
وأكد الاتحادُ الدولي على أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط التي يتم فيها منح اللقب بشكل مشترك، حيث توج بطلنا ناصر العطية بالرالي على أرضه في قطر، وبالجولة النهائية في قبرص، ليحقق رقمًا قياسيًا بحصوله على 19 لقبًا إقليميًا في بطولة الشرق الأوسط للراليات.
ونوَّه الاتحاد الدولي إلى أن بطلنا ناصر العطية سوف يحصل على 3 جوائز غير مسبوقة في حفل ختام الموسم في باكو، فبالإضافة لبطولة الشرق الأوسط، فاز العطية- الفائز برالي داكار خمس مرات- بألقاب السائقين في بطولة العالم للراليات(2023 W2RC) «رالي – رايد»، وكأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» «باها 2023»، هذا بالإضافة إلى جائزة رالي داكار، في المقابل يعد هذا اللقب الأول للعُماني الرواحي، الذي حقق الفوز في عُمان والأردن.
وقالَ الاتحاد الدولي في بيان عبر موقعه الرسمي: بعد المنافسة المحتدمة خلال الجولة الأخيرة في قبرص، قرَّر الاتحاد الدولي للسيارات منح لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 2023، مناصفة بين السائقين والملاحين، وسيتم منحها بشكل مشترك إلى ناصر صالح العطية، وملاحه ماثيو بوميل والسائق العماني عبدالله الرواحي، وملاحه عطا الحمود. ستقدم الجوائز بشكل رسمي في الحفل الختامي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات في باكو يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، وقالَ الاتحاد الدولي: إن الفريقَين قد تعادلا برصيد 108 نقاط لكل منهما بعد خمس جولات من البطولة في عُمان وقطر والأردن ولبنان وقبرص، وحقَّق الفريقان فوزين وحصلا على المركز الثاني مرتَين وانسحبا مرة واحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X