المحليات
في ختام الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار

تكريم 142 طالبًا ومعلمًا فائزين بمسابقة البحث العلمي

د. إبراهيم النعيمي: تنوع الأفكار البحثية لدى الطلاب

د. عبدالله المري: الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار منبر فريد للطلبة

الدوحة ـ هيثم الأشقر

كرّمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي 142 طالبًا ومعلمًا من المدارس الحكومية والخاصة ومختلف المسارات التعليمية فازوا في مسابقة البحث العلمي والابتكار، وذلك في ختام فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار 2023، التي أقيمت تحت شعار «باحثون واعدون من أجل قطر»، بالتعاون مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار.

وقام سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، والدكتور هشام محيي الدين صابر المدير التنفيذي لمكتب برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بتكريم الطلبة والمدارس الفائزة، وتوزيع الشهادات والدروع عليهم. وقال سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي: إن النسخة الخامسة عشرة من المعرض والمسابقة الوطنية في البحث العلمي والابتكار، شهدت تطورًا كبيرًا من حيث المشاركة والمشاريع المقدمة، وتنوع المدارس والأفكار البحثية لدى الطلبة والطالبات.

وثمنت الدكتورة أسماء المهندي رئيس قسم البحث والموهبة والابتكار بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إنجازات الطلاب بإعداد المشاريع البحثية التي شاركت في مسابقة البحث العلمي والابتكار.

وأشار الدكتور عبدالله المري، مدير إدارة المناهج ومصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إلى أن الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار منبر فريد للطلبة، لعرض أبحاثهم ومشاريعهم الابتكارية ومشاركتها مع المجتمع، وحافز للمعلمين لتوثيق استراتيجياتهم في مجال تمايز التعليم في بحوث إجرائية تمثل مفتاح التطوير المهني الأول.

من جهته، أكد الدكتور هشام صابر أن المسابقة تؤهل الطلاب للتنافس والمشاركة في معرض إيساف في شهر مايو 2024 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث تم رفع سقف المشاركة فيه إلى 9 مشاريع بحثية. وقال إنه في إطار الحرص على اكتشاف ومساندة الطلبة أصحاب المشروعات البحثية الابتكارية، سيقوم فريق البحث العلمي بالوزارة باختيار 7 من أفضل المشروعات الفائزة في المسابقة الوطنية هذا العام لتمثيل دولة قطر في المسابقة الدولية «إيتكس» التي ستعقد في شهر مايو المقبل بالعاصمة الماليزية «‏‏‏كوالالمبور» ‏‏‏.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X