اخر الاخبار

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة تقترب من 15 ألف شهيد

غزة – قنا:

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 14 ألفا و854 شهيدا، 69 بالمئة منهم من النساء والأطفال، وأكثر من 36 ألف جريح، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء.
وأوضحت مصادر محلية أن الشهداء بينهم أكثر من 6 آلاف و150 طفلا و4 آلاف امرأة، كما بلغ عدد المفقودين أكثر من 7 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة بالشوارع والطرقات ويمنع الاحتلال الوصول إليهم، منهم ما يزيد على 4700 طفل وامرأة.
وأضافت أن الاحتلال ارتكب أكثر من 1400 مجزرة استهدف خلالها المستشفيات والمدارس التي تؤوي مئات الآلاف من المرضى والنازحين وآلاف المنازل التي هدمها فوق رؤوس ساكنيها، فضلا عن مئات المساجد والمقار الحكومية، في تواصل لجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.
ويتواصل العدوان الشامل والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الثامن والأربعين على التوالي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الشوارع والطرقات لم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X