اخر الاخبار

جامعة قطر تطلق برنامج ماجستير العلوم في تحليل الأعمال

الدوحة – قنا:

أعلنت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة قطر عن إطلاق برنامج الماجستير الجديد في تحليل الأعمال (MSBA) مشيرة إلى أن هذا البرنامج التطبيقي للدراسات العليا جاء لتلبية الطلب المتزايد على ذوي المهارات التحليلية المتقدمة في عصر البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة.
وجاء هذا البرنامج في ضوء الاعتماد المتزايد للصناعات على البيانات الضخمة لاتخاذ القرارات، والتي من شأنها تشدد الحاجة إلى المحللين المهرة القادرين على تحويل هذه البيانات إلى معلومات تساعد في اتخاذ القرارات.
وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الادارة والاقتصاد، على أهمية هذا البرنامج، وتماشيه مع رؤية واستراتيجية جامعة قطر، ودعمه لرؤية دولة قطر الوطنية 2030 المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن البرنامج يسعى إلى إعداد خريجين مؤهلين لدعم المؤسسات القطرية المحلية من خلال رفع الكفاءة في اتخاذ القرارات.
وأوضحت أن هذا البرنامج يقدم منهاجا شاملا متعدد التخصصات مرتبطا بالقطاعات التي تعتمد بشكل كبير على البيانات، مثل الطاقة والتأمين والرعاية الصحية والتمويل والتسويق، لافتة إلى أن البرنامج يعتبر خيارا مثاليا لأولئك الذين يتطلعون إلى بداية حياة مهنية جديدة أو التقدم في دورهم الحالي في مجال اتخاذ القرارات المستندة على البيانات.
وأضافت، أن البرنامج سيضم أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة الواسعة في مجال تحليل الأعمال وتعدين البيانات، وأن البرنامج سيقدم 30 ساعة دراسية تركز على تطوير مهارات القيادة واتخاذ القرارات القائمة على البيانات والأدلة.
ولفتت إلى ان الطلبة سيحصلون من خلال البرنامج على تجربة عملية في عرض البيانات وتعدينها والنمذجة الإحصائية وتعلم الآلة، باستخدام أحدث التقنيات، موضحة أن البرنامج يقدم مسارين: مسار البحث ومسار الاستشارات.
ومن الجدير بالذكر بأن باب التسجيل لهذا البرنامج مفتوحا خلال الفترة من 6 ديسمبر وحتى 29 فبراير 2024 وذلك من خلال الموقع الالكتروني لبرامج الدراسات العليا بجامعة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X