فنون وثقافة

متحف الفن الإسلامي يروي قصة فلسطين

الدوحة – الراية:

يُنظم متحفُ الفن الإسلامي أمسيته الشعرية السنوية، ويُقيمها هذا العام للتعبير عن التضامن مع غزة، تحت عنوان «فلسطين قصة الأرض»، وذلك في السابعة من مساء الأربعاء المُقبل في الفناء المركزي لمتحف الفن الإسلامي.

وقد اختارَ متحفُ الفن الإسلامي موضوع الفعالية هذا العام عن الأحداث الجارية، وحدد محورها حول تعلم تاريخ فلسطين، علمًا بأن حدث هذا العام يتم تنظيمه بالتعاون مع أكاديمية قطر للموسيقى، وبمُشاركة الشعراء: محمد إبراهيم السادة، عبد الحميد اليوسف، محمد ياسين صالح، عيسى الشيخ حسن، محمد سعيد لزيوح، والناشط جاسم الحمادي.

وبينما دعا متحف الفن الإسلامي جمهورَه لحضور الأمسية الشعرية السنوية نوّه بأن التسجيل فيها مطلوب مُسبقًا وأرفق إعلانها بنموذج يجب ملؤه وإرساله قبل حضور الفعالية التي أكد أنها مجانية. وفي ذات السياق نوّه المتحف الإسلامي لاستمرار معرض «فلسطين: رحلة عبر الزمن» حتى 31 يناير المُقبل في مكتبة متحف الفن الإسلامي، وتضم غرفة الكتب النادرة في متحف الفن الإسلامي مجموعةً كبيرةً من الكتب النادرة التي يعود تاريخها إلى الفترة من 1615–1930م. هذه الكتب كتبها مُسافرون أوروبيون بهدف إبراز جمال الهندسة المعمارية والطبيعة والثقافة والعادات في فلسطين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X