الصفحة الرئيسية

اختتام الاجتماع الإقليمي التشاوري بشأن التحول إلى نظم غذائية مستدامة لدول غرب آسيا في الدوحة

الدوحة – قنا:

اختتم، اليوم، الاجتماع الإقليمي التشاوري بشأن التحول إلى نظم غذائية مستدامة في دول إقليم غرب آسيا الذي نظمته وزارة البلدية ممثلة في إدارة الأمن الغذائي، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة- مكتب غرب آسيا، واستمر يومين.
ناقش الاجتماع مسارات التحول لنظم غذائية مستدامة، ونقاط التدخل اللازمة للوصول إلى نظم مستدامة من واقع خبرات وتجارب الدول المشاركة في الاجتماع.
وقال السيد صالح سالم الرميحي استشاري أول- رئيس المكتب الفني بإدارة الأمن الغذائي، إن هذا الاجتماع يمثل فرصة بالغة الأهمية تجمع المختصين ومتخذي القرار في إقليم غرب آسيا، بغرض التشاور وتبادل الآراء والأفكار، وعرض أوراق عمل قيمة، وكذلك استعراض التوصيات والتدابير المناسبة والتي من شأنها المساهمة في تحسين حالة الأغذية والزراعة وإدارة الموارد المائية بالكفاءة العالية في عالمنا، وصولاً إلى نظم غذائية مستدامة.
وأشاد بالدور الهام الذي يبذله برنامج الأمم المتحدة للبيئة في تعزيز ودعم كافة الجهود المبذولة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي بين الدول الأعضاء لضمان تحول النظم الغذائية الوطنية إلى نظم صحية ومستدامة وقادرة على الصمود في مواجهة الأزمات. وبما يسهم في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والذي يرمي إلى القضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة.
وأكد أن دولة قطر تولي اهتماما كبيرا بتطوير القطاعات الاقتصادية بصفة عامة والقطاع الزراعي بصفة خاصة باعتباره من القطاعات الهامة والحيوية المعنية بتحقيق الأمن الغذائي لجميع سكان الدولة.. مشيرا إلى بدء العمل على خطط تحقيق الأمن الغذائي منذ أكثر من عقد، حيث تستهدف رؤية قطر الوطنية 2030، بناء نظام غذائي قادر على الصمود والاستجابة للأزمات والكوارث، ويشجع على الإنتاج والاستهلاك المسؤول والمستدام للمنتجات الغذائية مع تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة، ويدعم الممارسات التجارية العادلة القائمة على معايير الاقتصاد التنافسي المتنوع، ويحسن من مستويات المعيشة، وهو ما يساهم في تحقيق التناغم الدائم بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والازدهار لشعبنا، واقتصادنا، ومحيطنا الإقليمي، والدولي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X