المحليات
سفير قبرص لدى الدولة:

الطاقة والاستثمار والتعليم العالي أبرز مجالات التعاون

الدوحة – قنا:

 أكّدَ سعادة السيد نيكولاس مانواليس سفير جمهورية قبرص لدى دولة قطر، أن العلاقات بين البلدين تتسم بالنمو والازدهار، منوهًا بالزيارة الرسمية التي قام بها فخامة الرئيس نيكوس خريستودوليدس رئيس جمهورية قبرص إلى الدوحة حاليًا، والمباحثات مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والتي ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين وتقويتها، لاسيما في المرحلة الحالية، حيث تواجه المنطقة تحديات واضطرابات.

وقال سعادة سفير جمهورية قبرص لدى دولة قطر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» إن قطاعات الطاقة والاستثمار والتعليم العالي تعد من أبرز مجالات التعاون بين البلدين.

وتوقع سعادته أن يتم التأكيد على الطابع القوي والمتين للعلاقات الثنائية بين قبرص وقطر، بعد اختتام زيارة فخامة رئيس قبرص ومباحثاته مع سمو الأمير، بناء على الاحترام المتبادل والتعاون البناء في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ولفت إلى أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين حكومتي البلدين.

وأكد سعادة السيد نيكولاس مانوليس سفير جمهورية قبرص لدى دولة قطر في ختام تصريحه ل»قنا» أن توقيع مذكرة التفاهم المذكورة بشأن التعليم العالي ستؤدي إلى تعزيز التبادل التعليمي على مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وفي الوقت نفسه تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعليمية والثقافية بين البلدين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X