الراية الرياضية
تدشين التعويذة الرسمية الجمعة في مشيرب بعودة الأصدقاء القدامى

بيع 90 ألف تذكِرة لكأس آسيا

الدوحة – الراية:
أعلنتِ اللجنةُ المحليّةُ المُنظمةُ لكأس آسيا AFC قطر 2023 أنَّ مبيعات الدفعة الثانية من التذاكر التي طُرحت في 19 نوفمبر الجاري، سجلت بيع 90 ألف تذكِرة خلال أول 24 ساعة من طرحها، مع تصدر المُشجعين من قطر والسعودية والهند مُجددًا للمُشجعين الأكثر شراءً للتذاكر. وجاء في صدارة التذاكر الأكثر طلبًا كل من مُباراة الافتتاح بين قطر ولبنان في استاد لوسيل الشهير يوم 12 يناير المُقبل، والمُباراة التي ستجمع مُنتخب السعودية مع المُنتخب العُماني.
وحددت اللجنة المُنظمة للبطولة الجمعة المُقبل الأول من ديسمبر لإقامة حفل تدشين التعويذة الرسمية للبطولة في السادسة والنصف مساءً ببراحة مشيرب قلب الدوحة. وكشفَ حساب البطولة الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي عن عودة الاستعانة بالأصدقاء القدامى كتعويذة رسمية للبطولة، وقال الحساب الرسمي: أصدقاؤنا القدامى يعودون ليكونوا التعويذات الرسمية لكأس آسيا AFC قطر 2023.. هَيّا نجتمع من جديد.
وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها قطر البطولة القارية في تاريخها بعد عامي 1988 و2011.
وكانت النسخة الأخيرة في الدوحة عام 2011 قد كشفت عن 5 شخصيات كتعويذة رسمية للبطولة وهو حيوان الجربوع «السبوق» الموجود في صحاري دولة قطر، وكان عبارة عن أسرة مُكونة من خمسة أفراد استمدت أسماء شخصياتها من مُختلف مناطق قطر من الشمال والجنوب والشرق والغرب، وتم إطلاق اسم «زكريتي» على اسم الوالد، والأم اسم «ترينة» والبنت اسم «فريحة»، وكان اسما الولدين «صبوغ» و»تمبكي».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X