اخر الاخبار

جامعة قطر توقع اتفاقية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

الدوحة – قنا:

وقعت جامعة قطر اتفاقية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لتعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، بما يخدم كلتا المؤسستين.
وقع الاتفاقية كل من الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر، والأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية بين جامعة قطر وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية إلى تعزيز برامجهما الأكاديمية المشتركة، وتسهيل برامج التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز أنشطة البحث المشترك، إضافة إلى التزام المؤسستين بالاستفادة من خبراتهما ومواردهما المشتركة لدفع عجلة الابتكار والتميز الأكاديمي.
وتنص الاتفاقية على تطوير برامج أكاديمية مشتركة تلبي احتياجات الطلبة المتطورة في مختلف المجالات، وتنظيم برامج بحثية علمية مشتركة بهدف تبادل المعرفة والبحوث العلمية، إضافة إلى تعزيز برامج التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والباحثين بين المؤسستين، والتعاون في تطوير المناهج وإعداد مشاريع بحثية مشتركة.
من ناحيته، نوه الدكتور عمر الأنصاري بأهمية إبرام هذا التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، مؤكدا ضرورة العمل المشترك لتعزيز وتطوير البيئة التعليمية المشتركة.
وأوضح أن الهدف المشترك من الاتفاقية هو تعزيز الحياة الأكاديمية للطلبة، والعمل على تقديم مساهمات فعالة تقود نحو تقدم البحث العلمي والعملية التعليمية المشتركة.
من جهته، أكد الأستاذ الدكتور خالد السالم، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، أن هذه الاتفاقية تشير إلى الالتزام بتعزيز الشراكات الدولية، كما عبر عن تطلعاته للاستفادة من الاتفاقية، وتفعيل دورها في جانب البحث العلمي والتعليم وذلك لخلق فرص ذات تأثير على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، وإثراء المحصلة الأكاديمية من خلال هذا الجهد المشترك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X