أخبار عربية
شملت وقودًا ومياهًا للشرب وخيامًا وبطانيات وأدوية

إيصال مساعدات إلى شمال غزة

جنيف – قنا:

أعلنت الأممُ المُتحدةُ، أمس، إيصال عددٍ من المُساعدات إلى شمال قطاع غزة، شملت الوقود اللازم من أجل إنتاج الكهرباء، ومياهًا للشرب، وخيامًا وبطانيات، بالإضافة إلى أدوية.
وقالَ مكتبُ الأمم المُتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، في بيان له: إن الإمدادات تشمل أدوية والوقود اللازم لإنتاج الكهرباء، وإمدادات مطلوبة لعمليات محطات تحلية المياه ومُعالجة الصرف الصحي ومحطات ضخ المياه، لافتًا إلى أن المُساعدات التي تم إدخالها لشمال القطاع اشتملت أيضًا على مواد غذائية وخيام وبطانيات وغيرها.
كما ذكر أن مُستشفى الشفاء في مدينة غزة، الذي كان قد تعرّض لأضرار بالغة، أعاد فتح وحدة الغسيل الكلوي لمرضى الكُلى، بفضل شحنات الوقود التي تمَّ إدخالها.
وكان عدد من المُنشآت الحيوية وغيرها قد أغلق في شمال غزة بسبب نقص الوقود، الذي منع الجيش الإسرائيلي إدخاله للقطاع خلال هجومه على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحتى مع دخول الهدنة حيّز التنفيذ في الأسبوع الماضي، لم يصل إلى المِنطقة الساحلية المُحاصَرة سوى القليل جدًا من الوقود بغرض تشغيل المولدات.
يُذكر أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قد توصلا، إلى اتفاقٍ لتمديد الهُدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المُساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر بدعم من جمهورية مصر العربية والولايات المُتحدة الأمريكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X