اخر الاخبار
تحت رعاية صاحب السمو..

انعقاد منتدى الدوحة الشهر المقبل بمشاركة أبرز صناع السياسات وقادة العالم

الدوحة – قنا:

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنعقد يومي 10 و11 ديسمبر القادم، بفندق الشيراتون، النسخة الحادية والعشرين من منتدى الدوحة، تحت شعار “معا نحو بناء غد مشرق”.
وتجمع هذه النسخة من المنتدى السنوي، الذي يعد أحد أهم المنصات السياسية في العالم، أبرز صناع السياسات، والقادة العالميين، والخبراء، وطيفا واسعا من الضيوف البارزين من مختلف أنحاء العالم.
ويواصل منتدى الدوحة، بناء على نجاح النسخ السابقة، فتح باب الحوار، وتعزيز النقاش البناء للتعمق في مجموعة من الموضوعات، بما فيها التنمية الاقتصادية، والاستدامة البيئية، والأمن الغذائي، والذكاء الاصطناعي، من خلال الحدث الرئيسي، والفعاليات الجانبية، والمناقشات مع العديد من شركائه.
وقال سعادة السيد مبارك بن عجلان الكواري المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات بوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن جمع قادة العالم وكبار صناع السياسات تحت لواء الدبلوماسية والتنوع والحوار يكتسب أهمية كبرى في ظل الظروف الإقليمية والدولية الراهنة، والتغيرات الجيوسياسية غير المسبوقة، معربا عن تطلع دولة قطر إلى الترحيب بضيوفها في الدوحة لحضور النسخة الحادية والعشرين من المنتدى، وحرصها على توفير منصة مهمة للمناقشات التي تتناول أهم التحديات الملحة في العالم.
ومثل منتدى الدوحة، منذ تأسيسه في عام 2000، منصة عالمية تجمع أهم الشخصيات والجهات الفاعلة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه العالم، وكذلك تعزيز الحوار، وتبادل الأفكار، وصنع السياسات، وتقديم التوصيات القابلة للتطبيق.
وانصب تركيز المنتدى، عند انطلاقه، بشكل أكبر على القضايا الإقليمية، قبل أن يتوسع بسرعة ليشمل القضايا العالمية، ويصبح منصة عالمية لتبادل الأفكار، وتطوير السياسات، ونافذة للمؤثرين من الأفراد.
وعقدت النسخة السابقة من منتدى الدوحة في الفترة من 26 إلى 27 مارس 2022، بحضور أكثر من أربعة آلاف ضيف، بينهم أكثر من 300 متحدث من 117 دولة، شاركوا في أكثر من 80 جلسة على مدار يومين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X