الراية الإقتصادية

ترويج الاستثمار: دعم التحاق الكوادر المحلية بسوق العمل

الدوحة – الراية :

أعلنت وكالةُ ترويج الاستثمار في قطر عن شراكةٍ جديدةٍ مع وزارة العمل، بهدف رعاية أصحاب المواهب وتطويرهم للالتحاق بسوق العمل القطرية، من خلال مُبادرات مُشتركة تستفيد من مجالات التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وتأتي هذه الشراكةُ استكمالًا للمساعي الوطنية لتحقيق أهداف ركيزة التنمية البشرية، إحدى الركائز الأساسية الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030. وقّع الاتفاقية كلٌ من سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، والسيدة شيخة عبد الرحمن البادي، وكيل الوزارة المُساعد لشؤون القوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص في وزارة العمل.

ونظمت الوكالة فعاليةً تحت عنوان: «ربط القطاعين العام والخاص لتنمية المواهب». وقد سلطت الفعالية الضوءَ على مُبادرات وبرامج الجهات الحكومية في مجالات تطوير المواهب المحلية ومُناقشة أوجه التعاون المُحتملة بين القطاعين في هذه المجالات.

كما شهدت الفعالية مُشاركة العديد من الشركات الأجنبية، قدمت خلالها وزارة العمل عرضًا حول مبادرة «كوادر»، وهي منصة مُشتركة بين وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية.

كما قدمت الشركة القطرية لحلول القوى البشرية (جسور) عرضًا حول البرامج والمبادرات الرامية إلى دعم تطوير الكوادر المحلية. وقد شارك الحضور في ورش العمل وحلقات التواصل التي قدمت رؤى قيّمة حول إدارة المواهب في القطاع الخاص.

وأكدت السيدة شيخة عبد الرحمن البادي، وكيل الوزارة المُساعد لشؤون القوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص في وزارة العمل أن تطوير المواهب المحلية وتمكينها في بيئة العمل المحلية يُشكل جزءًا أساسيًا ضمن رؤية قطر الوطنية 2030، مشيرة إلى أن وزارة العمل وضمن التزامها بتطوير القوى العاملة الوطنية وزيادة نسب مُشاركتها الفعّالة في سوق العمل نفذت عددًا من المبادرات الرامية لتعزيز الفرص المُتاحة في القطاع الخاص.

وبينت أن وجود الكوادر المحلية المؤهلة يُمهّد الطريق نحو مُجتمع مُزدهر يعتمد على ذاته، مؤكدة أن الشراكة مع وكالة ترويج الاستثمار بداية لانطلاق مرحلة جديدة من التعاون لتعزيز سوق العمل وتحفيز النمو الاقتصادي في البلاد.

ومن جهته قال الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار: تؤدي الاستثمارات الأجنبية ونقل المعرفة والمهارات، دورًا مُهمًا في مواصلة تطوير القوى العاملة ذات المهارات العالية، ويسعدنا التعاون مع وزارة العمل لتحديد سبل وأوجه التعاون بين القطاعين العام والخاص في دولة قطر لتحقيق هذا الهدف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X