اخر الاخبار

صاحب السمو والرئيس الألماني يبحثان القضايا الإقليمية والدولية

الدوحة – الراية: 

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون المشترك بين قطر وألمانيا.

كما استعرض سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الألماني خلال جلسة المباحثات التي عقدت بالديوان الأميري اليوم أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي هذا الصدد شدد سمو الأمير على أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وإيجاد حلول تضمن قيام الدولتين وفق القرارات الدولية والأممية.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الألماني سعادة السيد توبياس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية، وسعادة السفير فولفغانغ زيلبرمان مدير عام السياسة الخارجية في مكتب الرئيس الاتحادي، وسعادة السيد ينس يوكش مدير شؤون الأزمات بوزارة الخارجية، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الألماني قد عقدا لقاء ثنائيا ناقشا خلاله عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأقام سمو الأمير المفدى، مأدبة غداء تكريما لفخامة الرئيس الألماني والوفد المرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X