اخر الاخبار

“ليوان” يستضيف آخر فعاليات اليوم المفتوح لعام 2023


الدوحة – قنا :

يدعو – ليوان – ستوديوهات ومختبرات التصميم- الجمهور في جميع أنحاء قطر لحضور آخر فعاليات اليوم المفتوح لهذا العام، وذلك يوم 3 ديسمبر المقبل من الساعة 6 إلى 9 مساء في مقر ليوان.
وتعد هذه الفعالية فرصة مثالية يتواصل فيها المبدعون في جميع أنحاء قطر مع زملائهم في أمسية يستكشفون فيها عددا من مشاريع ومعارض التصميم المثيرة والمبتكرة في قطر.
وعلى هامش الفعالية، سيتمكن الحضور من الاطلاع على معرض “من أجل الثقافة”، وهو معرض للأحذية الرياضية، يأخذ الزوار في رحلة عبر جذور ثقافة الأحذية الرياضية في الثمانينيات والتسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، في استعراض لتصميمات الأحذية المميزة ونظيرتها السائدة، والتعديلات على هذه التصميمات، بالإضافة إلى قسم خاص بالمجموعات وجامعي التحف.
كما يمكن للحاضرين أيضا استكشاف معرض التدخلات الفنية في التصميم بقرية الصيد التاريخية الواقعة في شمال قطر، وسيضم المعرض أعمالا للمقيمين في ليوان، وأعضاء المجتمع الإبداعي بنطاقه الواسع في الدولة، ومعروضات المشروع هي نتاج جهد تعاوني بين أكثر من عشرة فنانين ومصممين في قطر.
كما سيعرض أيضا في فعالية اليوم المفتوح عملان جديدان من مسابقة الفن العام للطلاب بمتاحف قطر، وهي مبادرة سنوية تدعم مشاريع الفن العام للطلاب في قطر، والعملان هما “ستمطر عما قريب” لإبراهيم الكيلاني، و”الأحلام المتناثرة: الإبداع المضيء” لدعاء إمام، وتناقش هذه الأعمال الفنية التركيبية البيئة الحضرية للمدرسة وأجواء المرح التي يبثها ليوان، في تعليق منها على التجربة المكانية، والفرحة العارمة، والتصورات المتغيرة.
وفي تصريح لها، قالت عائشة بنت ناصر السويدي، مديرة ليوان: “يسعدنا أن نرحب بعودة المجتمع الإبداعي في قطر إلى ليوان، المركز الرائد للعمل الإبداعي المشترك في قطر، في آخر فعاليات اليوم المفتوح لهذا العام. لقد حققنا نجاحات مماثلة في الفعاليات السابقة، حيث جمعنا مئات المبدعين من جميع أنحاء قطر وخارجها لقضاء أمسية تمد جسور التواصل، وتقدم معارض وأشياء أخرى، في أجواء مرحة، وإننا نتطلع إلى توسيع نطاق مجتمعنا والتعرف على أشخاص جدد”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X