اخر الاخبار

متحف الفن الإسلامي يستضيف أمسية شعرية بعنوان “فلسطين – حكاية الأرض”

الدوحة – قنا:

استضاف متحف الفن الإسلامي، اليوم، أمسية شعرية بعنوان “فلسطين – حكاية الأرض”، ازدانت بقصائد من الشعر الفصيح والشعر النبطي، وبعثت برسائل التضامن والأمل مع القضية الفلسطينية وغزة الصامدة في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وشارك في الأمسية التي أقيمت في فناء متحف الفن الإسلامي المركزي، كل من الشعراء: محمد إبراهيم السادة، وعبدالله سعيد المري، ومحمد حسن الإبراهيم، وعيسى الشيخ حسن، والناشط الاجتماعي جاسم الحمادي.
وقدمت فرقة قسم اللغة العربية بأكاديمية قطر للموسيقى مقطوعات موسيقية عن القدس والنضال من أجل التحرر وحق العودة إلى الوطن.
واستلهم الشعراء في قصائدهم وكلماتهم موقع القضية الفلسطينية في التاريخ العربي والإسلامي، والوجدان والضمير الإنساني، وأبرزوا الفرق بين الرواية الصحيحة لأصحاب الحق والأرض وبين الرواية الزائفة للمحتل.
واستعادوا مواقف بطولية ملهمة لأبطال فلسطين الذين حملوا رايات الحق والفداء، وشعب غزة الشامخ الذي زادته التضحيات والآلام إيمانا بقضيته وأرضه، وألقوا الضوء على مشاهد إنسانية حركت ضمير العالم والإنسانية، وقدمت نموذجا ساطعا على البطولة والفداء.
وتعتبر الأمسية الشعرية التي تقام سنويا من أهم البرامج التي يقدمها متحف الفن الإسلامي، وتتناول موضوعا مختلفا كل عام، حيث تقرر أن يكون موضوعها هذا العام حول فلسطين نظرا للوضع الراهن في المنطقة بشكل عام وفي فلسطين على وجه الخصوص.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X