اخر الاخبار

“الإيسيسكو” تطلق مسابقة لاختيار أفضل قصة حوارية حول ظاهرة “التنمر المدرسي”

الرباط – قنا :

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” اليوم، عن إطلاق مسابقة لاختيار أفضل قصة حوارية حول ظاهرة “التنمر المدرسي”.
وأوضحت المنظمة في بيان لها أن لجنة تحكيم من خبراء متعددي التخصصات ستقوم بتقييم القصص المشاركة واختيار أفضلها، لنشرها في إصدار خاص بعد إعداد الرسوم المناسبة لها، وذلك في موعد أقصاه 30 ديسمبر 2023.
ودعت الكتاب والأدباء وهواة الكتابة للأطفال والشباب، إلى المشاركة وتقديم قصص حوارية حول ظاهرة التنمر في المدارس، مؤكدة على ضرورة أن تكون القصة الحوارية أصيلة ولم يسبق نشرها.
وتهدف المسابقة إلى رفع درجة الوعي بظاهرة التنمر وتوفير المساعدة للمدرسين على فهم الأطفال بشكل أفضل ودعمهم في مواجهة التنمر، وتعزيز آليات حماية الأطفال داخل المدارس والأوساط التعليمية.
جدير بالذكر أن التنمر المدرسي هو مجموعة من التصرفات المؤذية التي يقوم بها فرد من الأفراد أو مجموعة من الأشخاص تجاه شخص معين بشكل متعمد ويتنوع ذلك ما بين الإيذاء الجسدي
أو الإيذاء اللفظي أو الإيذاء النفسي بهدف إبقاء ذلك الشخص المستهدف ضمن دائرة السخرية والإهانة والإذلال، ويمكن للتنمر المدرسي أن يكون بين الطلاب وقد يطال الهيئة التدريسية أو حتى المنشآت التدريسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X