اخر الاخبار
اعتقل 8 فلسطينيين بالضفة الغربية ..

الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول المصلين للمسجد الأقصى

القدس المحتلة – قنا:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثمانية فلسطينيين في جنين والخليل بالضفة الغربية المحتلة، ومنعت المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين فلسطينيين بعد مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما، في بلدة عرابة في جنين، إضافة لنشر قناصة على أسطح عدد من المنازل في البلدة، كما اعتقلت ثلاثة آخرين من قرية جلبون، وبلدة ميثلون، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات مع الاحتلال في الزبابدة، وميثلون، في حين اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى: سيريس، والجديدة، وسيلة الظهر، والعرقة، كما نصبت حواجز عسكرية جنوب وغرب جنين.
وفي مدينة الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بعد أن فتشت منازلهم.
إلى ذلك، أدى 3500 مواطن مقدسي فقط صلاة الجمعة داخل المسجد الأقصى المبارك، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي حالت دون وصول المصلين إليه، للجمعة الثامنة على التوالي.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين الذين حاولوا الدخول إلى المسجد الأقصى والتصدي لإجراءاتها، قرب باب الأسباط أحد أبواب المسجد المبارك.
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في حي وادي الجوز القريب من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تجاه المواطنين لمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X