المحليات
خلال حفل تخريج الدفعة الأولى .. رئيس ديوان الخدمة المدنية:

برنامج «نقل المعرفة» يعزز مهارات الموظفين

بناء شبكة علاقات مهنية واكتساب مهارات معرفية

الإعلان عن إطلاق الدفعة الثانية من البرنامج قريبًا

الدوحة – قنا:

نظم معهد الإدارة العامة في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، الحفل الختامي لمنتسبي الدفعة الأولى من برنامج «نقل المعرفة».

وفي هذا الإطار، أعرب سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، عن سعادته بنجاح النسخة الأولى من برنامج نقل المعرفة، قائلًا: «لقد توج برنامج نقل المعرفة مساعي ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي المتواصلة لتعزيز مهارات موظفي القطاع الحكومي، وأتاح لهم بناء شبكة علاقات مهنية واكتساب مهارات معرفية وخبرات عملية في مختلف المجالات، وهو ما يأتي تحقيقًا لركيزة التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030».

وأضاف سعادته، أن خريجي النسخة الأولى من برنامج نقل المعرفة سيتمكنون من تطبيق نماذج عمل القطاع الخاص التنفيذية في الجهات التي يعملون فيها.

من جهتها، أكدت السيدة مها المري، المكلف بمهام مدير معهد الإدارة العامة، أن برنامج نقل المعرفة صمم بعناية ليضمن للمشاركين رحلة بناءة، وانتهج آلية إكساب المتدربين المعرفة عبر إشراكهم في مشاريع وإشكاليات حقيقية.

وقالت: «إننا اليوم نحتفي بجهود متواصلة، سعينا عبرها مع شركائنا في 13 جهة استشارية دولية، لرفد موظفي 16 جهة حكومية بالمهارات اللازمة المطبقة على المستوى العالمي، في سبيل الاستفادة منها ونقلها إلى جهات عملهم».

ويأتي تخريج هذه الدفعة من برنامج نقل المعرفة ختامًا للنسخة الأولى منه التي انطلقت في الرابع من مايو الماضي، بمشاركة 13 شركة استشارية عالمية، وهي: «مكنزي، وبين آند كومباني، ومجموعة بوسطن الاستشارية، وإرنست ويونغ، وأكسنتشر، وأوليفر وايمان، وبرايس ووتر هاوس كوبرز، وبروتيفيتي، وديلويت، ورولاند بيرجر، وقطر موور، وكيه بي إم جي، وكيرني».

واستهدف برنامج «نقل المعرفة» موظفي القطاع الحكومي ممن لا تزيد خبرتهم عن خمس سنوات لإكسابهم مهارات تحليل البيانات والتخطيط الاستراتيجي، وتطوير المفاهيم التصميمية، وإدارة المشاريع والتواصل الفعال، حيث شمل البرنامج أربع مراحل انتهت بمرحلة «تقييم أداء أخيرة» نوقشت خلالها مخرجات التدريب مع المرشدين المسؤولين من الشركات الاستشارية، وتقديم عروض حول أهم نقاط الاستفادة من البرنامج.

وسيتم الإعلان قريبًا عن إطلاق الدفعة الثانية من البرنامج، بعد نجاح الدورة الأولى منه، حيث سيتم التواصل مع الجهات الحكومية وفق الآليات المتفق عليها لاختيار المشاركين، وبداية رحلة تدريب جديدة للنهوض بقدرات موظفي القطاع العام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X