اخر الاخبار

نتائج جيدة للاعبي قطر في بطولة كأس صاحب السمو للبولينج

الدوحة – قنا :

تواصلت، لليوم الثاني، منافسات بطولة كأس سمو الأمير للبولينج في فئتي الفردي والمختلط، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة مركز قطر الدولية للبولينج حتى 9 ديسمبر الجاري، بمشاركة 65 لاعبا من الكويت وفنلندا وهونج كونج وإيسلندا وليتوانيا والبحرين والامارات وماليزيا والسويد، بالإضافة إلى قطر.
وتميز لاعبو قطر في المنافسات، وحققوا نتائج جيدة في المحاولات الأربعة، فيما تم الغاء المحاولة الخامسة.
ففي المحاولة الأولى، حل القطري خليل المؤذن بالمركز الرابع برصيد 613 نقطة، ومواطنه إبراهيم الجيدة بالمركز الخامس برصيد 611 نقطة، والقطري الآخر أحمد الرويلي بالمركز السادس برصيد 610 نقطة، فيما تصدر الكويتي إبراهيم الجادي هذه المحاولة برصيد 650 نقطة، وحل المصري كريم محمود بالمركز الثاني برصيد 615 نقطة، وجاء الكويتي أصيل الرومي بالمركز الثالث برصيد 613 نقطة.
أما في المحاولة الثانية، فقد تميز لاعبو قطر أيضا، حيث حقق منصور الهاجري المركز الثاني برصيد 685 نقطة، ويوسف الجابر المركز الثالث برصيد 651 نقطة، وناصر السحوتي المركز الخامس برصيد 639 نقطة، فيما حل في الصدارة الكويتي خالد الدبيان برصيد 705 نقطة.
وفي المحاولة الثالثة، حل القطري خالد الدوسري بالمركز الرابع برصيد 649 نقطة، ويوسف الجابر بالمركز السادس برصيد 627 نقطة، وبنفس الرصيد حل هزيم المريخي بالمركز السابع، وجاء منصور الهاجري بالمركز الثامن برصيد 621 نقطة، بينما جاء في الصدارة الكويتي خالد الديبان برصيد 669 نقطة.
أما في المحاولة الرابعة والأخيرة، فقد حقق لاعبة قطر نتائج جيدة، حيث حل إبراهيم سطام المريخي بالمركز الثاني برصيد 704 نقطة، وأحمد سعيد المنصوري بالمركز الخامس برصيد 615 نقطة، وفهد العمادي بالمركز السادس برصيد 607 نقطة، وخالد الدوسري بالمركز السابع برصيد 594 نقطة، ومحمد جمال بالمركز الثامن برصيد 592 نقطة، فيما حل في المركز الأول الكويتي مصطفى الموسوي برصيد 758 نقطة.
وستتواصل منافسات البطولة غدا /السبت/ حيث ستقام 4 محاولات على مدى ثلاثة أيام، (هي 2 و3 و4 ديسمبر)، ثم إقامة 5 محاولات خلال أيام 5 و6 و7 ديسمبر، ثم ستبدأ في اليوم قبل الأخير (8 ديسمبر) المراحل النهائية للبطولة التي سيتأهل لها 32 لاعبا سيتنافسون في الفوز باللقب على 5 مراحل، سيتناقص فيها عددهم من مرحلة إلى أخرى حتى التتويج بالكأس.
ويقتضي نظام البطولة مشاركة لاعبين لا يقل سنهم عن 16 سنة، وملمين بقوانين اللعبة حتى لا يؤثرون على المصنفين وأبطال العالم في البطولة، وأيضا لتفادي وقوع أي خلل.
وسيتزايد عدد اللاعبين في البطولة مع قدوم المزيد من اللاعبين بصفة يومية من الدول المشاركة، وينتظر أن تتصاعد قوة المنافسة بين الأبطال طيلة فترة منافسات الدور الأول حتى السابع من ديسمبر الجاري لحجز مقعد في المرحلة التالية.
كما سيشارك في البطولة الفنلندي توماس كايو هاكو الفائز بلقب النسخة الماضية من بطولة كأس سمو الأمير للبولينج، بعد فوزه على الإماراتي أحمد المهري في المباراة النهائية.
يذكر أن الاتحاد القطري للعبة قد خصص جوائز قيمة للفائزين بالمراكز من الأول حتى المركز 32، حيث تبلغ قيمتها الإجمالية 105.900 دولار أمريكي.
وفي هذا الخصوص، أكد بندر آل شافي أمين السر العالم للاتحاد القطري للبولينج ومدير بطولة كأس سمو الأمير للعبة، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، تلقي اللجنة المنظمة للبطولة العديد من الاشادات بالتنظيم المميز من مختلف اللاعبين المشاركين، لافتا إلى أنه تم توفير كل سبل الراحة للاعبين من إقامة ومواصلات، والأجواء المناسبة لهم لتقديم أفضل المستويات، دون وجود أي اعتراضات أو ملاحظات، ما يعكس الخبرة التي يمتلكها الاتحاد القطري في تنظيم هذا النوع من البطولات منذ سنوات.
وأوضح أن التحضيرات للبطولة تمت في فترة وجيزة تقدر بحوالي شهر تقريبا وذلك بمجرد موافقة وزارة الرياضة والشباب على إقامتها، مشددا على حرص اللجنة المنظمة على اكمال كافة الاستعدادات لتنظيم هذا الحدث وفقا لأعلى المعايير المعتمدة.
وتوقع آل شافي أن تشتد المنافسات خلال الأيام القادمة بمجرد وصول نجوم أوروبا وآسيا، لافتا إلى وجود زيادة كبيرة على مستوى التسجيل بالمنصة الالكترونية للبطولة من انجلترا والنرويج، بانتظار وصول لاعبين آسيويين من هونج كونج وماليزيا، الأمر الذي سيعزز من مستويات الاثارة والندية في البطولة.
وفيما يتعلق بالجوائز المالية للبطولة، أكد أمين السر العام للاتحاد ارتفاع قيمتها مقارنة بالموسم الماضي، مشيرا إلى مشاركة الكفاءات التحكيمية القطرية بقوة في هذه بطولة من خلال إشراف 6 حكام قطريين على منافساتها والتدقيق في النتائج الخاصة بالمنافسات، علما أن 80 بالمئة من نظام مراقبة المباريات يتم إلكترونيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X