الراية الإقتصادية
واصل فعالياته لليوم الثاني

2150 زائرًا خلال اليوم الأول للمعرض

الدوحة – الراية:

تواصلتْ فعالياتُ اليوم الثاني من معرض «صنع في قطر» الذي يقامُ تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، والذي تعقد النسخة التاسعة منه في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويختتم بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة قطر، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، بمشاركة أكثر من 450 من المصانع والشركات الصناعيَّة.

وعبَّرَ عددٌ من الشركات العارضة عن رضاهم عن المشاركة في المعرض من حيث عدد الشركات العارضة والحضور من جانب المهتمين والشركات في قطر، وتنوع القطاعات التي يشتمل عليها المعرض. وقالوا: إن هناك تطورًا كبيرًا في المشهد الصناعي للدولة، مؤكدين أن المعرض يعتبر الأكبر في القطاع الصناعي في قطر، والفعاليات المصاحبة تشكل منصة هامة للصناعيين للتواصل مع بعضهم بعضًا، والتواصل كذلك مع الشركات والمؤسسات الكبرى للاتفاق على عقد صفقات والدخول في المناقصات، وكذلك عرض المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات والمصانع المشاركة أمام زوَّار المعرض، متقدمين بالشكر لغرفة قطر على إتاحة الفرصة للمشاركة. وبلغ عدد زوَّار اليوم الافتتاحي للمعرض أكثر من 2150 زائرًا، كما شهدت الجلسات النقاشية المقامة على هامش المعرض حضورًا لعدد من المهتمين والخبراء، كذلك شهدت منطقة الجلسات الثنائية حضورًا ملحوظًا لشركات ومؤسسات ذات علاقة بالاستثمار والصناعة.

ويشاركُ في المعرض عددٌ من مكاتب التمثيل التجاري في عددٍ من السفارات المعتمدة لدى الدولة، حيث قامت وفود تجارية من الدول المشاركة بزيارات لأجنحة المعرض والتعرف على أحدث التكنولوجيا التي توصلت إليها الصناعة القطرية، والتعرف على منتجات وخدمات الشركات المشاركة. والتقى سعادةُ السيد محمد بن طوار النائب الأول لرئيس غرفة قطر وفدًا تجاريًا إثيوبيًا خلال المعرض بحضور سعادة السيد فيصل علي إبراهيم سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى الدولة، حيث تم التباحث خلال اللقاء الذي عقد داخل المعرض حول سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X