اخر الاخبار

افتتاح القمة العالمية للإعلام في مدينة قوانغتشو الصينية بمشاركة وكالة الأنباء القطرية

قوانغتشو (الصين) – قنا :

افتتحت هنا اليوم، النسخة الخامسة من القمة العالمية للإعلام، التي تستمر حتى الثامن من ديسمبر الجاري، في مدينة قوانغتشو جنوبي الصين، بمشاركة أكثر من 450 من قادة وصناع القرار الإعلامي من أكثر من 100 دولة.
وشاركت وكالة الأنباء القطرية /قنا/ في القمة بوفد برئاسة سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، وقد ألقى السيد فو هوا، رئيس وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية كلمة في افتتاح القمة، ركز فيها على أهمية تعزيز العلاقات واكتشاف الفرص بين أجهزة الإعلام في مختلف دول العالم.


وأكد سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي، المدير العام لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ في تصريح على هامش القمة لوكالة أنباء /شينخوا/ الصينية، على حاجة الإعلام العالمي إلى إظهار المسؤولية تجاه خدمة المصالح العامة، من خلال خلق بيئة رأي عام إيجابية وصحية ومتناغمة باتجاه تعزيز الرخاء العالمي.
وشدد الرميحي على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام في نقل المعلومات وزيادة الوعي.
واعتبر أن دور وسائل الإعلام في معالجة القضايا العالمية وضمان وجود جمهور مستنير هو دور أساسي ومتعدد الأوجه، ويشمل رصد الأحداث، لاسيما أن وسائل الإعلام تتبع وتغطي القضايا العالمية بشكل مستمر، الأمر الذي يساهم في تزويد الجمهور بآخر التطورات والأحداث الدولية، إلى جانب نقل المعلومات والأخبار عن القضايا العالمية بطريقة مستقلة وموضوعية، مما يساعد الجمهور على فهم الأوضاع الدولية، فضلا عن إثراء التحليل من خلال توفير تحليلات ومقالات تساهم في فهم أعمق للقضايا العالمية، وتقديم وجهات نظر متعددة.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال القمة العالمية الثالثة للإعلام التي عقدت في دولة قطر عام 2016، تحت عنوان “مستقبل الأخبار والمؤسسات الإخبارية”، جرت الكثير من المناقشات حول أهم القضايا في الوقت الراهن، بما في ذلك تأثير التكنولوجيا على عملية نقل الأخبار والاستراتيجيات المستدامة للعمل الإعلامي وحماية الصحفيين، وكذا المتطلبات الدائمة التغير بالنسبة للجماهير على مستوى العالم. ولعب تبادل وجهات النظر العميق بين المشاركين في القمة دورا إيجابيا في توسيع القاعدة المشتركة بين وسائل الإعلام الإخبارية والصحفيين في دول لها أنظمة وخبرات مختلفة.
وقد عقدت الدورة الأولى من القمة برعاية وكالة أنباء /شينخوا/ في العاصمة الصينية بكين في العام 2009، والثانية في العاصمة الروسية موسكو برعاية وكالة أنباء /إيتار-تاس/ في العام 2012، والثالثة في العاصمة القطرية الدوحة برعاية شبكة /الجزيرة/ الإعلامية في العام 2016، والرابعة في بكين في العام 2021.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X