الراية الرياضية
أوقعتهم في المجموعة الثانية القوية مع منتخبات إيطاليا وكرواتيا وألبانيا

قرعة اليورو تقسو على الإسبان

الألماني المضيف في المجموعة الأولى بجانب أسكتلندا والمجر وسويسرا

هامبورج- د ب أ:

أسفرتْ قرعةُ نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا، والتي جرت أمس في قاعة الحفلات الموسيقية «إلب فيلهارموني» بمدينة هامبورج، عن وقوع منتخب ألمانيا صاحب الأرض في مجموعة متوازنة، فيما جاءت المجموعة الثانية قوية للغاية، حيث ضمت إسبانيا وإيطاليا حاملة اللقب، وكرواتيا، بجانب وقوع منتخب فرنسا إلى جانب هولندا في مجموعة واحدة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات: ألمانيا وأسكتلندا والمجر وسويسرا. وضمت المجموعة الثانية منتخبات: إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا. وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات: سلوفينيا، والدنمارك، وصربيا، وإنجلترا.

أمَّا المجموعة الرابعة فضمت المنتخب الفائز من المسار الأول للملحق الفاصل، إلى جانب هولندا، والنمسا، وفرنسا، ويلعب منتخب بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة إلى جوار منتخبات: سلوفاكيا، ورومانيا، والمنتخب الفائز من المسار الثاني للملحق الفاصل. وفي المجموعة السادسة ستتواجد منتخبات: تركيا، والمنتخب الفائز من المسار الثالث للملحق الفاصل، والبرتغال، والتشيك. ويلتقي منتخب ألمانيا في المباراة الافتتاحية مع نظيره الأسكتلندي على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونيخ يوم 14 يونيو.

وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا، يتم توزيعها على ست مجموعات، تقام مبارياتها في عشرة استادات بعشر مدن مختلفة.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث تقام المباراة الافتتاحية على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونيخ، والمباراة النهائية على الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X