الراية الإقتصادية
خلال لقاء مع الغرفة بحث فرصًا في قطاعات متنوعة

الرئيس الكوبي يدعو القطريين للاستثمار في بلاده

الشيخ خليفة بن جاسم: فرص كبيرة بالزراعة والطاقة والسياحة والصناعة

الدوحة -الراية:
دعا فخامةُ الرئيس ميغيل دياز كانيل، رئيس جمهورية كوبا رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها كوبا.
جاء ذلك خلال لقاء فخامته أمس بفندق فيرمونت الدوحة مع وفد غرفة قطر برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، حيث ضم الوفد سعادة السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس الغرفة وعددًا من أعضاء من مجلس إدارة الغرفة.
وأكد فخامة الرئيس الكوبي خلال اللقاء أنه يزور دولة قطر على رأس وفد كبير، يضم عددًا من الوزراء والمسؤولين وأصحاب الأعمال من أجل تعزيز علاقات التعاون بشكل يُلبي طموحات وآمال الشعبين الصديقين.

وأضاف فخامته أن العلاقات بين كوبا وقطر علاقات تاريخية وعميقة منوهًا بأنه حرص على لقاء ممثلي القطاع الخاص وأعضاء غرفة قطر للترويج للفرص الاستثمارية، التي تزخر بها بلاده في قطاعات متنوعة مثل الطاقة المُتجددة والسياحة والمواد المائية وصناعة الأدوية والتكنولوجيا وغيرها، مشيرًا إلى أن المُستشفى الكوبي في قطر يُعد نموذجًا للتعاون بين البلدين وأنه يحظى بسُمعة متميزة في الشرق الأوسط.
من جانبه، أعرب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم عن سروره بزيارة فخامة الرئيس الكوبي إلى قطر والوفد المرافق لفخامته، كما أعرب عن سعادته بالعلاقات المُتميزة التي تربط البلدين، مُنوها بأن حجم التجارة بينهما لا يرقى إلى مستوى الطموحات والتطلعات.
وأضاف سعادةُ رئيس الغرفة أن هناك تطلعات نحو تعزيز التعاون بين الجانبين وبين غرفتي التجارة في كلا البلدين بما يسهم في تعزيز التجارة، مشيرًا سعادته إلى أن هناك مجالات عديدة للتعاون بين رجال الأعمال من البلدين في الزراعة والطاقة، والسياحة، والصناعة وغيرها.
وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني إلى وجود عدد من الشركات الكوبية في السوق القطري، مُعربًا عن تطلعه لوجود المزيد منها في المستقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X