المحليات
غادر الدوحة مختتمًا زيارة رسمية للبلاد

الرئيس ميغيل دياز يزور المستشفى الكوبي

الدوحة -قنا:

غادرَ فخامةُ الرئيس ميغيل دياز كانيل بيرموديز رئيس جمهوريَّة كوبا، الدوحة، مساء أمس، بعد زيارة رسمية للبلاد.

وكان في وداع فخامتِه والوفد المرافق له، لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي، سعادةُ السيد جمال ناصر سلطان البدر سفير دولة قطر لدى جمهورية كوبا، وسعادة السيد آلان بيريز توريس سفير جمهورية كوبا لدى الدولة.

وكان فخامة الرئيس ميغيل دياز كانيل بيرموديز رئيس جمهورية كوبا، قد زار، المستشفى الكوبي في منطقة دخان والذي تم افتتاحه رسميًا في يناير من عام 2012 كمشروع مشترك بين دولة قطر وجمهورية كوبا.

وقام فخامته بجولة في المستشفى الذي يعمل فيه أكثر من 500 من الكوادر الطبية الكوبية، من أطباء وممرضين وفنيين في مجالات إعادة التأهيل، والأسنان، والمختبرات الطبية، والطب الحيوي، والأشعة. وفي إطار الزيارة، التقى فخامة الرئيس الكوبي مع عددٍ من الكوادر الطبية الكوبية، حيث اطلع على طبيعة عملهم وخدمات الرعاية الصحية المتكاملة التي يوفرها المستشفى إلى أفراد المجتمع في المناطق المحيطة.

كما تعرَّف فخامته من خلال الشرح الذي قدمه السيد حسين آل إسحاق الرئيس التنفيذي للمستشفى الكوبي على إدارات وأقسام المستشفى ومجموعة الخدمات المتميزة والتي تشمل أكثر الخدمات الطبية والجراحية شيوعًا مثل خدمات القلب، والأسنان، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، وخدمات الطوارئ للأطفال والبالغين، والطب الباطني.

ويقدم المستشفى الكوبي خدماته لسكان المناطق الغربية للبلاد، حيث يحصلون على معظم خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها بالمستشفى بدلًا من الانتقال إلى الدوحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X