الراية الرياضية
كشف التفاصيل في مؤتمر صحفي للجنة المُنظمة والرعاة

الميناء القديم يستضيف بطولة العالم للخيل العربية

المنافسات تنطلق الخميس بمشاركة 150 خيلًا من 21 دولة

الرعاة يؤكدون تضافر الجهود لتعزيز مكانة البطولة عالميًا

الدوحة-الراية:
عقدت اللجنةُ المستضيفة لبطولة العالم للخيل العربية 2023 مساء أمس الأحد، مؤتمرًا صحفيًا في ميناء الدوحة القديم، للإعلان عن رعاة البطولة. وحضر المُؤتمر كل من سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المُستضيفة لبطولة العالم للخيل العربية 2023، ومدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، والسيد بدر محمد الدرويش، مدير بطولة العالم للخيل العربية 2023، ومُمثلين عن عدد من الجهات الراعية للبطولة.
وفي كلمته قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي: في السابع (الخميس) وحتى التاسع من ديسمبر الجاري تستضيف قطر بطولة العالم للخيل العربية، بعد تنظيمها في فرنسا لأكثر من 42 عامًا، وانتقال هذا الحدث إلى الدوحة يمثل نقلة نوعية في عالم الفروسية ونؤكد فيه احتفاءنا بالخيل العربية وما تمثله من جزء أصيل في ثقافتنا العربية العريقة.
وأشار سعادته إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين كتارا والمركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا «سينيكا»، حيث تؤكد هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتحقيق التميّز والتفرُّد على الساحة العالمية، بما يتوافق مع تطلعات دولة قطر لتحقيق الريادة والتألق في المنطقة والشرق الأوسط والعالم في كل المجالات والتي منها الثقافية والرياضية.

وأوضح أنه في نسخة الدوحة تشارك 150 خيلًا من 21 دولة من مختلف دول العالم. مؤكدًا أن اللجنة عملت بجهد متواصل ودؤوب لتظهر البطولة بالصورة الأجمل والأرقى ولخلق أجواء تنافسية استثنائية مُفعمة بالإثارة والتشويق وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات المعرفية بين جميع المشاركين. وقدّم سعادته الشكر الجزيل لجميع الجهات الراعية للبطولة ولقنوات الكأس ولرعاة وسائل التواصل الاجتماعي وللقنوات والمنصات الإعلامية المواكبة لهذا الحدث.وعن مجموعة ناصر بن خالد، قال سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني المدير التنفيذي لقطاع السيارات في المجموعة: إن هذه البطولة المميزة تعدّ من أبرز الفعاليات الخاصة بالخيل العربي، حيث تجمع نخبة من المشاركين من مختلف دول العالم، وتبرز جمال وأصالة الخيل العربي، وتميّزه عن باقي السلالات. ولهذا، يسرنا في مجموعة ناصر بن خالد، أن نكون من المُساهمين الفاعلين في هذا الحدث وأن نقدم الدعم الكامل لتظهر الفعالية بما يليق باسم قطر ومكانتها. وجدَّد حرص والتزام المجموعة الكامل في مواصلة نهجها القائم على دعم مختلف الفعاليات التي تعكس هويتنا وتراثنا وإرثنا القطري، وتساهم في حفظه للأجيال الحالية والقادمة. ويندرج هذا الأمر في جوهر قيم ومبادئ ورؤية مجموعة ناصر بن خالد وشركاتها التابعة، التي حرصت منذ نشأتها الأولى على تقديم مُختلف أشكال الدعم للمبادرات والمناسبات الوطنية، بهدف المساهمة في مسيرة النهضة الشاملة في قطر وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030. مشيرًا إلى أنَّ تضافر الجهود، في القطاعين الخاص والعام، من أهم الوسائل التي تساهم في تحقيق أفضل النتائج.
وأعرب نسيم الحسيني المدير التنفيذي لشركة زووم ديزاين عن سعادته بدعم شركته لهذه البطولة مُثنيًا على أهميتها ودورها في تعزيز مكانة الخيل العربية.
واختتم المؤتمر بالتوقيع على اتفاقيات الرعاية بين اللجنة المُستضيفة للبطولة والجهات الراعية.

محمد موسى النملة:البطولة ترسخ مكانة قطر ثقافيًا ورياضيًا

قال محمد موسى النملة نائب الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال والخدمات والموارد البشرية في البنك الأهلي: يسُرني مشاركتُكم فخر البنك الأهلي كونه «الراعي المصرفي الحصري» لهذه البطولة الدولية وباستمرار شراكته الاستراتيجية مع كتارا للعام الرابع على التوالي لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية القادم، انطلاقًا من إيمان البنك الراسخ بأهمية الحفاظ على التقاليد والثقافة وتسليط الضوء على تراث الفروسية الغني في دولة قطر بصفوة ونخبة من الخيول العربية الأصيلة. كما تأتي هذه الرعايةُ استمرارًا للدور الذي يلعبُه البنك في ترسيخ أسس المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها من خلال دعم الفعاليات والمُبادرات التي تُعزز مكانة دولة قطر كوجهة عالمية لأهم الفعاليات وترسيخ مكانتها في المشهد الثقافي والرياضي دوليًا.

بدر محمد الدرويش:موقع البطولة على أعلى مستوى

أكد بدر محمد الدرويش مدير البطولة أنه تم تجهيز موقع البطولة في الميناء القديم على أعلى مستوى، وقال إنه أصبح على أتم الاستعداد لبدء المنافسات بين فئات البطولة الست. إضافة إلى المواقع التي تم تجهيزُها للمرابط المُشاركة والمطاعم والمحلات التجارية. ونؤكد هنا أن الفريق الفني الخاص بالبطولة لم يدّخر جهدًا، ولقد عمِل بتفانٍ لتسهيل دخول الخيول لقطر، وإكمال كافة الإجراءات والمُتطلبات لضمان سير البطولة على أكمل وجه.

رعاية كبيرة

تحظى بطولة العالم للخيل العربية برعاية كبيرة من كل من: اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الراعي البلاتيني)، وشركة اتصالات قطر أريدُ (الشريك الحصري للاتصالات)، ومجموعة الأصمخ (راعيًا ذهبيًا)، وعلي بن علي لاكجري (راعيًا ذهبيًا)، ومجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده (راعيًا ذهبيًا)، البنك الأهلي (الراعي المصرفي الحصري)، وقنوات الكأس (الناقل الرسمي)، وشركة زووم ديزاين (الراعي اللوجستي)، وشركة وايت إيفينت (راعي وسائل التواصل الاجتماعي)، وشركة كميونيكيشن ( راعي وسائل التواصل الاجتماعي)، وشركة توكونيكت (راعي وسائل التواصل الاجتماعي).

نادر سلامة: سعداء بهذه الشراكة

قال نادر سلامة مدير التسويق في مجموعة علي بن علي القابضة و شركة علي بن علي لِكْجوري: بالنيابة عن مجموعة علي بن علي القابضة وشركة علي بن علي لكجوري يسعدنا أن نكون أحد الرعاة الرسميين لهذا المهرجان الدولي للخيول العربية، الذي ينظم للمرة الأولى خارج فرنسا. وهذه المُشاركة تعزز التعاون والشراكة القائمة بين مجموعة علي بن علي القابضة والمؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X