اخر الاخبار

النفط ينخفض بعد ارتفاع مع استمرار عدم اليقين بشأن تخفيضات “أوبك بلس”

نيودلهي –  قنا:

انخفضت العقود الآجلة للنفط بعد ارتفاع لفترة وجيزة في جلسة اليوم في ظل ضغوط مستمرة بسبب قرار /أوبك بلس/ وعدم اليقين بشأن نمو الطلب العالمي على الوقود.
ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 78.39 دولار للبرميل، في حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.65 دولار للبرميل منخفضة 42 سنتا، أو 0.6 بالمئة.
يشار إلى أن العقود الآجلة لخام برنت قد ارتفعت 28 سنتا في مستهل الجلسة، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 79.16 دولار للبرميل، في حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.36 دولار للبرميل بارتفاع 29 سنتا، أو 0.4 بالمئة.
يذكر أن أسعار النفط هبطت أكثر من 2 بالمئة الأسبوع الماضي بفعل شكوك المستثمرين بشأن مدى تخفيضات الإمدادات التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، في إطار مجموعة /أوبك بلس /، والمخاوف بشأن تباطؤ نشاط التصنيع العالمي.
وكانت تخفيضات /أوبك بلس/ التي أعلنت يوم الخميس الماضي طوعية بطبيعتها، مما أثار الشكوك حول ما إذا كان المنتجون سيعملون بها بالكامل أم لا. والمستثمرون غير متأكدين أيضا من كيفية قياس هذه التخفيضات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X