المحليات
عقدت بمركز المؤتمرات في إكسبو

الهلال الأحمر يختتم ورش تأهيل القادة

الدوحة-الراية :

اختتم الهلالُ الأحمرُ القطري النسخةَ الثالثة من الورش التدريبية التي استهدفت تأهيل ودمج القادة بهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، التي انعقدت في الفترة من 1- 3 ديسمبر الجاري، بمركز المؤتمرات في إكسبو، بمشاركة 30 متطوعًا ومتطوعة من قطر ودول الخليج.

شهدت الورش تقديم حزمة متنوعة من المواضيع النقاشية التي تهدف إلى بناء وتعزيز قدرات المُتطوعين وصقل مهاراتهم. حيث قدّم د. عبد العزيز طاحون، خبير التدريب والتطوير ومستشار أول في مجموعة الشركاء الاستشاريين جلسة نقاشية حول القيادة الفعالة، في حين قدّمت المُدربة د. منى بابتي ورشة عمل بعنوان «مهارات العرض والإلقاء».

وفي اليوم الثاني، استعرضت السيدة زهرة عدنان لافي -منسق القانون الدولي الإنساني بالهلال الأحمر القطري- مبادئ وأسس القانون الدولي الإنساني، ومصادره وآليات تنفيذه الرقابية والوقائية، كما قدّم د. عبد العزيز طاحون -في اليوم الثالث والأخير- ورشة تفاعلية حول الدبلوماسية الإنسانية، تحدّث فيها عن ماهيتها، وأساليبها، والتحديات المُتعلقة بها.

من جهته أشاد السيد حسين أمان العلي مدير قطاع التطوع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري بالجهود التي يبذُلها المتطوعون، مضيفًا «نتشرف اليوم بختام برنامج تأهيل القادة بجمعيات وهيئات دول مجلس التعاون الخليجي، وهذه هي السنة الثالثة -ولله الحمد- التي يتم فيها تنفيذ برنامج دمج وتأهيل المتطوعين القادة. حيث تم تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية، منها فن القيادة، مهارات التواصل والاتصال بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا، ومحاضرة الدبلوماسية الإنسانية، والقانون الدولي الإنساني من خلال كوكبة من الدكاترة والأساتذة المُتميزين في مجال التدريب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X