اخر الاخبار

“سامسونج” تطلق الحاسوب “جالكسي بوك 4” قريبا

سول – قنا :

أعلنت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية المختصة في صناعة الإلكترونيات، عن إطلاق الحاسوب المحمول “جالكسي بوك4” يوم 15 من ديسمبر الجاري.

وذكرت الشركة في تقرير صادر عنها، أن توجهها إلى معالجات إنتل”Meteor Lake” يعود لسبب قوة “هاردوير” للذكاء الاصطناعي وذلك للاستفادة منه في نموذج الذكاء الاصطناعي المتطور”Samsung Gauss”.

وأضافت :” سلسلة المعالجات المركزية” Core Ultra”، ستشهد قفزة جيدة من ناحية الأداء بسبب الاعتماد على بنية تصميم شرائح صغيرة متعددة “Chiplet”، وكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية مع قالب” SoC و IOE “ستعتمد على دقة تصنيع مختلفة.

وتابعت :”هناك قالب الحوسبة الذي يحتوي على وحدة المعالجة المركزية، وقالب وحدة المعالجة الرسومية، وقالب SoC مع محرك الوسائط، ووحدة التحكم في الذاكرة، ونوى الذكاء الاصطناعي، وقالب الإدخال والإخراج مع Thunderbolt، وPCIe، وأشياء أخرى من مكونات الرقاقة.

وأشارت الشركة إلى أن الحاسوب المحمول “جالكسي بوك 4″ سيستخدم معالجات إنتل” Meteor Lake Core Ultra “ذات الفئة العليا ، موضحة أنه ومع أن إطلاق سامسونج الحاسوب المحمول الجديد سيأتي في اليوم 15 من ديسمبر، فإن تاريخ التوفر الفعلي للحاسوب المحمول الجديد في الأسواق لم يحدد بعد، حيث قد يتوفر للبيع في نهاية شهر ديسمبر الجاري أو في أوائل شهر يناير المقبل .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X