الراية الرياضية
يبدأ 7 الجاري استعدادًا للبطولة الآسيوية

مُعسكر بوسنيّ لعنابي اليد

متابعة – رمضان مسعد:
يدخل منتخبُنا الوطني لكرة اليد معسكرًا تدريبيًا خارجيًا بالبوسنة، خلال الفترة من 7 إلى 17 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار تحضيراته لخوض البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال لكرة اليد في نُسختها الحادية والعشرين التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 22 يناير المُقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.
ويترأس وفدَ المنتخب في المعسكر خليفة الجاسم أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد، ويضم الوفد مدير المنتخب يوسف المعلم، والجهاز الفني بقيادة الصربي جوران جوكيتش، و22 لاعبًا وهم: ياسين سامي ومصطفى هيبة وأحمد مددي وعلاء الدين بالراشد وعبدالرحمن طارق ويوسف بن علي وبلال لبينكا وايلدار ميميفيتش ووجدي إبراهيم ومحمد عبيدي وأمين قحيص وأرهاد اليهوزدفيتش وأمير دنقير وعبد الرزاق مراد وأنيس زواوي ورشيد يوسف وزاركو ماركوفيتش ومروان ساسي وميرزا كابيتش وفرانكيس كارول ورفائيل كابوتي وأمين زكار. وسيخوض عنابي اليد في المعسكر الخارجي ثلاث مباريات تجريبية مع فرق من سلوفينيا ومونتينيغرو والبوسنة.
يذكر أن قرعة البطولة أوقعت منتخبَنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت وعمان والصين تايبيه، فيما ضمت المجموعة الثانية مُنتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة ضمت منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، كما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات البحرين والإمارات وهونج كونج وكازاخستان.
هذا ويتأهل أصحابُ المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، الذي يضم 8 منتخبات سيتم توزيعها على مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل منهما صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X