الراية الرياضية
خلال الفترتين الصباحية والمسائية بمهرجان المؤسس

هجن الشحانية تسيطر على أشواط الثنايا

متابعة – حسام نبوي:
واصلت هجن الشحانية تألقها الكبير بمهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني -طيب الله ثراه- لسباق الهجن العربية الأصيلة، حيث تمكنت من فرض سيطرتها التامّة على تحديات الثنايا المفتوحة، التي أقيمت خلال الفترة المسائية لتاسع أيام المهرجان السنوي الكبير، مساء أمس.
وأحكمت هجنُ شعار الأدعم قبضتها على نواميس الأشواط العشرة، التي جرت بميدان التحدي مساء أمس، بل فرضت سيطرتها التامة على المراكز الثلاثة الأولى في كل الأشواط، باستثناء الشوط التاسع الذي حلت فيه هجن العاصفة في المركز الثالث. وقاد المُضمر محمد بن خالد العطية «القطيفية» للفوز بأقوى وأغلى نواميس الأمس، بعدما قدمت أداءً رائعًا في الشوط الافتتاحي لهذه الأمسية التراثية الراقية، وتمكنت من حسم الصدارة بجدارة لتحقق الفوز بالجائزة الكبرى المُقدرة ب 250 ألف ريال المُخصصة للشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، وقطعت «القطيفية» رحلة ال 8 كيلومترات في توقيت زمني قدره 12.20.12 دقيقة، مُتفوقة على «نشرة» لهجن الشحانية مع المُضمر سالم بن فاران المري التي جاءت في المركز الثاني بتوقيت قدره 12.21.67 دقيقة.
كما تألق «الفايز» ابن السلالة العريقة وحامل شعار هجن الشحانية في الشوط الثاني الرئيسي، وقدم «الفايز» بقيادة المضمر جابر بن سالم بن فاران، أداءً أسطوريًا نال إعجاب كل المتابعين وأثار حماسهم، بعدما قدم وصلة من المُتعة والإبداع، في واحد من أسرع أشواط المهرجان السنوي الكبير حتى الآن، مُحققًا الفوز بأقوى أشواط القعدان في توقيت زمني رائع قدره 12.04.64 دقيقة، ليتوج بناموس الشوط القوي وجائزة ال 200 ألف ريال، متفوقًا على «الصداوي» ملك هجن الشحانية وقيادة المُضمر محمد بن خالد العطية، الذي حل وصيفًا للشوط الرئيسي للقعدان في توقيت قدره 12.06.78 دقيقة.

سيطرة تامة

 

وفرضت هجن الشحانية سيطرتها على تحديات الثنايا المفتوحة، التي أقيمت بميدان التحدي خلال الفترة الصباحية أمس أيضًا وتفوقت هجن شعار الأدعم على منافسيها وتصدرت المراكز الأولى في كامل الأشواط ، باستثناء شوط وحيد فازت به هجن زعبيل. واقتنصت «البراحة» ملك هجن الشحانية وبقيادة المضمر محمد بن خالد العطية، ناموس الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، بعد أداء مميز وتكتيك مُحكم من مضمرها، لتتمكن من الفوز بأقوى النواميس في توقيت زمني قدره 12.38.35 دقيقة. وتألق «سمران» ملك هجن الشحانية في أقوى أشواط القعدان، عندما قاده المضمر جابر بن سالم بن فاران المري، للعزف منفردًا على مقدمة الشوط القوي، ليحسم الفوز
وأكملت «ملمومة» الثلاثية العنابية صباح أمس بتصدرها قائمة أقوى التوقيتات، بعدما سايرها المضمر جابر بن سالم بن فاران للفوز بالشوط الثالث المخصص للثنايا بكار مفتوح، وقطعت «ملمومة» رحلة ال 8 كيلومترات في توقيت زمني قدره 12.30.03 دقيقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X