اخر الاخبار

إكسبو 2023 الدوحة” يحتفي باليوم الوطني لـ “كوت ديفوار”

الدوحة – قنا:

احتفى معرض “إكسبو 2023 الدوحة” باليوم الوطني لجمهورية كوت ديفوار، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة معرض إكسبو 2023، وسعادة السيد كوبيان كواسي أدجوماني وزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية كوت ديفوار، وعدد من المسؤولين وأعضاء السفارة وأبناء الجالية الإيفوارية في قطر.
وتضمن الاحتفال عددا من الأنشطة الثقافية والفنية التي تعبر عن الثقافة الإيفوارية، حيث استمع الحضور لعزف على الآلات الموسيقية التقليدية، وعازفي الإيقاع.
وأشاد سعادة السيد كوبيان كواسي أدجوماني بالجهود التي بذلتها دولة قطر في استضافة نسخة مميزة من المعرض الدولي، مؤكدا أن كوت ديفوار ملتزمة بالتقدم والتنمية عبر التطوير الصناعي للقطاع الزراعي لديها، والاستفادة من التقنيات الذكية لضمان حياة أفضل لشعبها.
وقال سعادته: “نعتقد اعتقادا راسخا أن مشاركتنا في هذا الحدث الدولي ستوفر لنا منصة لإبراز ما يمكن أن نقدمه لباقي دول العالم، ونأمل في المزيد من التعاون بمختلف المجالات، ونحن نعمل من أجل تعزيز روابط العلاقة مع دولة قطر الصديقة، حيث لا يملك الجميع فرصة الذهاب إلى كل دول العالم، لكن الوجود في “إكسبو” يمنح المرء فرصة للتجول حول العالم في مكان واحد”.
وعقب الاحتفال قام المسؤولون المشاركون بافتتاح الجناح الإيفواري في المعرض، الذي يقع في المنطقة الدولية، ويأخذ الزوار إلى قلب الثقافة الفرانكوفونية في غرب إفريقيا.
وينقل جناح كوت ديفوار زواره في رحلة تسلط الضوء على أحدث الأنشطة التنموية في القطاع الزراعي، وتستعرض مظاهر التطور التقني ومشهد الشركات الناشئة في البلاد، فضلا عن عرض تراثها الثقافي الغني.
وكوت ديفوار بوصفها من أكبر منتجي ومصدري حبوب الكاكاو في العالم، ومن أكبر الدول المنتجة والمصدرة للقهوة وزيت النخيل، ملتزمة بالتقدم والتنمية عبر التطوير الصناعي لقطاعها الزراعي والاستفادة من التقنيات الذكية لضمان حياة أفضل لشعبها .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X