اخر الاخبار

افتتاح بطولة كأس العالم للتزلج الشراعي الحر “زوروا قطر”

الدوحة – قنا:

أقيم مساء اليوم حفل افتتاح بطولة “زوروا قطر” كأس العالم للتزلج الشراعي الحر 2023، الجولة الخامسة والأخيرة من الجولات العالمية للتزلج الحر، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضات الشراعية (GKA)، والتابعة للخطوط الجوية القطرية (Qatar Airways GKA)، حتى التاسع من ديسمبر الجاري.
وجاء حفل الافتتاح، الذي جرى بمنتجع فويرط الشاطئي، مبسطا، وحضره غالبية المتسابقين البالغ عددهم 20 متسابقا ومتسابقة، يمثلون عشر دول هي إلى جانب قطر: الإمارات، ومصر، والبرازيل، واليابان، وإيطاليا، وأمريكا، وفرنسا، وكولومبيا، وإسبانيا.
وانطلقت اليوم منافسات الجولة الختامية، وسط مشاركة أبرع المتزلجين والمتزلجات في العالم، حيث تم إقامة تصفيات اليوم الأول من منافسات السيدات، فيما تم تأجيل تصفيات الرجال بسبب قلة الرياح.
وتألقت البرازيلية برونا كاجيا الفائزة باللقب العالمي ثلاث مرات، في منافسات اليوم وقطعت شوطا كبيرا في تحقيق فوزها الرابع من أصل خمس جولات في بطولة العالم، وذلك في ظل التنافس مع الثلاثي الأبرز ميكايلي سول، وناتالي لامبرخت، وألكسندرا توريس.
وتسعى كاجيا البالغة من العمر 36 عاما، وهي أكبر امرأة مشاركة في الجولة، إلى مواصلة تفوقها في بقية أيام الجولة الختامية لتكرار فوزها في الجولة الرابعة بالبرازيل، ومن ثم الحصول على لقب عالمي آخر.
وعلى صعيد منافسات الرجال، يتصدر البرازيلي كارلوس ماريو، بطل العالم السابق أربع مرات، الترتيب العام لبطولة العالم قبل الجولة النهائية في الدوحة، إلا أنه يواجه منافسه قوية من الإيطالي جيانماريا كوكولوتو صاحب المركز الثاني.
ويأتي السويسري ماكسيم شابلوز في المركز الثالث في التصنيف العالمي، حيث يتأخر ببضع نقاط فقط عن الثنائي المتصدر ولا يزال متمسكا باللقب بعد حصوله على المركز الثاني في جولة البرازيل الماضية، متفوقا على منافسيه الرئيسيين على اللقب.
ويمثل قطر في منافسات الجولة العالمية للتزلج المتسابق راشد المنصوري لاعب المنتخب القطري للتزلج، الذي أكد استعداده للمشاركة في المنافسات وتقديم مستويات عالية، وتحقيق نتائج إيجابية.
وقال المنصوري، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن مشاركته في جولة قطر هي الثالثة له ضمن الجولات العالمية للتزلج الحر، بعد مشاركته في الجولة الأولى في قطر أيضا والرابعة في البرازيل، مشيرا إلى أنه سيبذل قصارى جهده للظهور بصورة مميزة، وتحقيق نتائج جيدة تمكنه من مواصلة المشاركة في جولات البطولة.
وأضاف أن هذه المشاركة فرصة مهمة للاحتكاك مع أبطال العالم الذين يتواجدون في الدوحة، والاستفادة من خبراتهم، فضلا عن تطوير مهاراته عبر التعلم من طرق الأداء للمتسابقين خلال أيام البطولة.
ونوه المنصوري باستضافة دولة قطر الجولتين الافتتاحية والختامية من منافسات بطولة العالم للتزلج الحر، فضلا عن دعمها لهذه النوعية من الرياضات.
وسوف تتاح للزوار فرصة مشاهدة منافسات البطولة العالمية مجانا، حيث سيكون بإمكانهم الاستمتاع بالعروض المبهرة للتزلج الشراعي الحر، بما تتضمنه من حركات هوائية رائعة، وقفزات، وحلقات، ودوران.
وكان العام الماضي قد شهد إعلان /قطر للسياحة/ شريك السياحة الرسمي للجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الشراعية (GKA) لمدة ثلاث سنوات، وإعلان الخطوط الجوية القطرية شريك اللقب وراعي الطيران الرسمي للجولة العالمية للتزلج الشراعي الحر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X