الراية الرياضية
يستضيفها ميناء الدوحة القديم للمرة الأولى في الوطن العربي

بطولة العالم للخيل العربية تستعد للانطلاق

اليوم مؤتمر صحفي لكشف آخر التحضيرات للبطولة العالمية وسط ترقب كبير

قطر أكملت استعداداتها لاستضافة البطولة بعد تنظيمها في فرنسا لأكثر من 42 عامًا

متابعة – أحمد سليم:
تواصل اللجنة المنظمة لبطولة العالم للخيل العربية 2023 استعداداتها على قدم وساق لاستضافة البطولة التي تقام للمرة الأولى في قطر والوطن العربي بعد تنظيمها في فرنسا لأكثر من 42 عامًا لتكتب قطر فصلًا جديدًا في تاريخ رياضة الفروسية العربية.
وتنطلق البطولة غدًا وتستمر على مدار ثلاثة أيام من المنافسات وسط ترقب عالمي كبير ومشاركة واسعة تصل إلى 150 رأسًا من الخيل تمثل 21 دولة من كافة أنحاء العالم.
وباتت كافة الأمور جاهزة لانطلاق الحدث العالمي الذي يمثل نقلة نوعية في عالم الفروسية ويؤكد على احتفاء قطر بالخيل العربية وما تمثله من جزء أصيل في ثقافتنا العربية العريقة، كما يؤكد أن دولة قطر أصبحت تحتل مكانة مرموقة وهامة في رياضة الفروسية بين دول العالم.
ويقام حفل الافتتاح غدًا في الثانية و50 دقيقة مساءً في ميناء الدوحة القديم، ويعقبه المنافسات التأهيلية للبطولة والتي تنطلق في تمام الساعة 3:10 بإقامة تصفيات المهرات عمر سنة، وتتواصل التصفيات في اليوم التالي على أن تقام البطولات في اليوم الأخير لتتويج الأبطال والبطلات في الفئات المختلفة المهرات عمر سنة والمهرات الصغار والأمهر والأفرس والأفحل، ويسبق اليوم الأخير حفل تكريم في الثالثة إلا ربعًا عصرًا بينما سيكون حفل ختام البطولة في تمام الساعة 8:25 مساءً، وستكون البطولة استثنائية في ظل مشاركة أفضل الخيل الحاصلة على تصنيفات عالية في المسابقات الدولية.
وعملت اللجنة المنظمة بجهد متواصل ودؤوب لتظهر البطولة بالصورة الأجمل والأرقى ولخلق أجواء تنافسية استثنائية مفعمة بالإثارة والتشويق وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات المعرفية بين جميع المشاركين، كما تم تجهيز المواقع للمرابط المشاركة والمطاعم والمحلات التجارية. ونؤكد هنا على أن الفريق الفني الخاص بالبطولة لم يدخر جهدًا وعمل بتفانٍ عالٍ ومتواصل، لتسهيل دخول الخيول لقطر وإكمال كافة الإجراءات والمتطلبات لضمان سير البطولة على أكمل وجه.
وتكتمل اليوم وصول الخيل وكافة المرابط المشاركة إلى الدوحة تحضيرًا لانطلاق البطولة التي تشهد اهتمامًا عالميًا كبيرًا لحصد الميداليات المختلفة وسط منافسة من المرابط والملاك القطريين للتواجد على المنصات العالمية.
ويعقد اليوم المؤتمر الخاص ببطولة العالم للخيل العربية 2023 في تمام الساعة العاشرة صباحًا في الميناء القديم لكشف التحضيرات الأخيرة لاستضافة البطولة العالمية.
ويشارك في البطولة حكام من 15 دولة.

دعم ورعاية رفيعة

تقام نسختا بطولة العالم للخيل العربية لعامي 2023 و2025 في قطر ونسخة 2024 في باريس لتقدم تجربة ثقافية وتفاعلية استثنائية للجمهور في جميع أنحاء العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تحظى برعاية كل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الراعي البلاتيني)، وشركة اتصالات قطر أريدُ (الشريك الحصري للاتصالات)، ومجموعة الأصمخ (راع ذهبي)، وعلي بن علي لاكجري (راع ذهبي)، ومجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده (راع ذهبي)، البنك الأهلي (الراعي المصرفي الحصري)، وقنوات الكأس (الناقل الرسمي)، وشركة زووم ديزاين (الراعي اللوجستي)، وشركة وايت إيفينت (راعي وسائل تواصل اجتماعي)، وشركة كيوكمينكيشن (راعي وسائل تواصل اجتماعي)، وشركة توكونيكت (راعي تواصل اجتماعي).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X