الراية الإقتصادية

رئيس المناطق الحرة يشارك في (COP28)

الدوحة -الراية :

أكدَ سعادة السيّد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة في قطر، أن الهيئة تعتبر مُحفّزًا رئيسيًا للاستدامة خاصة من خلال تشجيعها لبرامج التكنولوجيا الزراعية وتسهيل عمليات التجارة الدولية.

وقالَ إن مُشاركة هيئة المناطق الحرة في مؤتمر الأمم المُتحدة ال 28 لتغيّر المناخ (COP28) الذي يعُقد في دبي بدولة الإمارات العربية المُتحدة تعكس التزامها بتوحيد الجهود مع مُختلف المؤسسات حول العالم لمواجهة تغيّر المناخ بما يتماشى مع خُطة العمل الوطنية لتغيّر المناخ 2030 في قطر وتحقيقًا لرؤية قطر الوطنية 2030.

وعلى هامش المؤتمر، عقدَ سعادة وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة لقاءً ثنائيًا مع السيّد فرانك ريجسبيرمان، المُدير العام للمعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI)، كما اجتمع سعادته مع المُدير التنفيذي للبنك الإفريقي للتنمية، وعدد من الشركات العالمية المُشاركة في المؤتمر كل على حدة، حيث ناقش معهم أوجه التعاون المُشترك وسبل تعزيز النمو المُستدام وخطط التحوّل نحو الاقتصاد الأخضر والمُستدام. كما قام سعادتُه بزيارة جَناح دولة قطر والدول الأخرى، وذلك ضمن جولة تفقدية لأجنحة المعرض المُقام على هامش القمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X