المحليات
سموه ترأس الجلسة الختامية.. صاحب السمو:

نأمل أن تسهم القمة في تحقيق الخير لشعوبنا

أعبر عن بالغ السعادة لما ساد فيها من روح أخوية

بالغ اعتزازنا وصادق ترحيبنا بكم بين أهلكم وإخوانكم

القمة تميزت بالتفاهم والحكمة في صياغة القرارات الصائبة

الدوحة – قنا:

ترأسَ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، أعمالَ الجلسة الختامية للدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة ضيف الشرف، بفندق شيراتون الدوحة أمس.

وألقى سمو الأمير رئيس الجلسة كلمةً فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني أصحاب الجلالة والسمو،

أصحاب المعالي والسعادة،

الحضور الكرام،

أود في ختام أعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى، التي تشرفت دولة قطر باستضافتها أن أعبّر عن بالغ السعادة لما ساد فيها من رُوح أخوية تميزت بالتفاهم والحرص على الموضوعية في المُناقشات، والحكمة في صياغة القرارات الصائبة التي أسفرت عنها، والتي نأمل أن تُسهمَ في تحقيق الخير والازدهار لدولنا وشعوبنا الشقيقة والإسهام في خدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية.

كما أتوجّه بالشكر والتقدير لأصحاب السمو والمعالي أعضاء الوفود ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون وكافة العاملين بالأمانة العامة على ما بذلوه من جهد كبير في هذه الدورة.

وختامًا أعرب لكم عن بالغ اعتزازنا وصادق ترحيبنا بكم بين أهلكم وإخوانكم، مُتطلعين إلى اللقاء بكم في القمة القادمة إن شاء الله، وسائلينه عز وجل أن يحفظكم برعايته وعنايته ويوفقنا معًا لما فيه الخير لدولنا وشعوبنا الشقيقة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كما ألقى سعادة السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمةً بهذه المُناسبة.

حضرَ الاختتامَ سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني المُمثل الشخصي للأمير.

كما حضر الاختتام معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وأعضاء الوفود، والأمناء المساعدون وأعضاء الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون وضيوف القمة.

عقب ذلك، أقامَ حضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدى مأدبة غداء تكريمًا لإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X