الراية الإقتصادية
ناقشت الرؤية المستقبلية للقطاع

إعادة تشكيل لجنة التجارة بالغرفة

الدوحة -الراية:

عقدت لجنة التجارة والبحوث بغرفة قطر اجتماعها الأول للدورة الجديدة بمقر الغرفة برئاسة سعادة السيد محمد بن مهدي بن عجيان الأحبابي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، حيث رحب الأحبابي بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة.

وتم خلال الاجتماع استعراض رؤية اللجنة بعدما تم إعادة تشكيلها، وأهدافها الاستراتيجية ومسارات وآلية عمل اللجنة، حيث ركز الحضور على الاهتمام بالتعرف على الرؤية المُستقبلية للقطاع التجاري، الذي يُعد القطاع الرئيسي والأهم في القطاع الخاص، والسعي نحو تطويره.

كما ناقشت اللجنة أهمية التواصل المُستمر بين اللجنة وعدد من الجهات الحكومية المعنية بالقطاع الخاص، وسيتم تنسيق زيارات لعدد من الجهات ذات الاختصاص خلال الفترة المُقبلة. كما تم مناقشة أهم المعوقات التي تواجه القطاع التجاري، وتم الاتفاق على إعداد استبيان من إدارة اللجان ومجالس الأعمال للتعرف على أهم المُعوقات وسبل تطوير القطاع التجاري خلال الفترة المُقبلة ومناقشتها خلال الاجتماعات القادمة.

جدير بالذكر أن لجنة التجارة والبحوث تقوم بالعديد من المهام أبرزها التنسيق مع أجهزة الغرفة والقطاع الحكومي لتذليل الصعوبات وحل المُعوقات، وتزويد القطاع الخاص بالمعلومات والبيانات التجارية والاقتصادية، والإسهام في دراسة سوق العمل القطري في مجال التجارة، وجمع ورصد وتحليل الظواهر والتغيرات التي تطرأ على أنشطة قطاع التجارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X