المحليات
بتحديث بطاقات الوصف الوظيفي

«الأوقاف» تدشن المرحلة الأولى من تطبيقات الذكاء الاصطناعي

د. محمد الكبيسي: توفير منصة تدريب إلكترونية بالذكاء الاصطناعي قريبًا

الدوحة- محروس رسلان:

دشنت إدارة الموارد البشرية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أمس، المرحلة الأولى من مشروع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإدارة المؤسسية للقيام بتحديث بطاقات الوصف الوظيفي لموظفي الوزارة وذلك بالتعاون مع شركة Qatar it. وتحدد بطاقات الوصف الوظيفي بشكل دقيق جدًا اسم الوظيفة ونوعها من حيث التخصص والوصف العام لتلك الوظيفة والإدارة أو الجهة التي تقع في إطار مسؤوليتها كما تحدد بشكل واضح المهام الوظيفية لذلك المُسمى الوظيفي وتحدد اشتراطات شغل الوظيفة الواجب توافرها في المُتقدمين لها، وتحدد المهارات المطلوبة لأداء الوظيفة على أكمل وجه، كما تحدد الدورات التدريبية الإجبارية والتخصصية.

وأكد د. محمد خليفة الكبيسي رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية بالوزارة -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المُناسبة في مقر الوزارة أمس- أنه تم إنشاء موقع خاص ببطاقات الوصف الوظيفي الخاصة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تم تسميتُه (أوقاف جواب ai) لتحديث بطاقات الوصف الوظيفي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، لافتًا إلى أن العمل جار على توفير منصة تدريب إلكترونية بالذكاء الاصطناعي قريبًا.

وأضاف: قام برنامج الذكاء الاصطناعي بتحديث بطاقات الوصف الوظيفي وإضافة بعض الأمور في موقع (أوقاف جواب ai) وهي المهارات الواجب توافرها لدى شاغلي هذه الوظائف، والدورات التدريبية اللازمة للعمل بهذه الوظيفة بشكل فعال، كما قام الفريق بمراجعة بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف التخصصية لأربع إدارات وتم الانتهاء منها بشكل كامل من حيث إضافة المهارات والدورات المساندة لكل وظيفة، وهذه الإدارات هي إدارة الموارد البشرية، وإدارة التدقيق الداخلي، وإدارة التخطيط والجودة، وإدارة شؤون الحج والعمرة. وأبان أن أبرز المشاريع والخطط المُستقبلية للوزارة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي تشمل توظيف «إخصائي متخصص بالذكاء الاصطناعي» ، واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تطوير أعمال جميع إدارات الوزارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X