فنون وثقافة
ضمن مبادرة «قطر تبدع»

«بودكاست» يستعرض التطور الثقافي

الدوحة-قنا:

ضمن مبادرة «قطر تبدع» -مبادرة متاحف قطر الثقافية التي تستمر فعالياتها على مدار العام في قطر- أطلقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، سلسلة مدونات صوتية «بودكاست» بغية استكشاف التطور الثقافي الحديث في قطر.
وتحمل سلسلة المدونات الصوتية، عنوان «سحر الثقافة» الذي يتماهى مع كتاب بذات العنوان لسعادتها، حيث يعزز كل من «‏‏البودكاست»‏‏ والكتاب مكانة قطر كمركز حيوي للفنون، والثقافة، والتصميم، والعمارة، وغيرها من الصناعات الإبداعية.
وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: كان عام 2022 عامًا فارقًا في تاريخ دولة قطر، حيث أتيحت لدولتنا الفرصة لمشاركة ثقافتنا وتراثنا ورؤيتنا للمستقبل مع العالم. وضمن إرث ذلك الزمن المشهود، يسرني أن أشارك سلسلة بودكاست «سحر الثقافة»، التي تقدم تأملات شخصية وحوارات حول مجموعة واسعة من المشاريع سواء في الماضي أو الحاضر أو المُستقبل – والتي تبني كلًا من المشهد الثقافي المزدهر في قطر والاقتصاد الإبداعي.
وأضافت: «أؤمن أن الثقافة هي أقوى وسيلة لجمع الشعوب معًا، وإثارة نوع من الحوار يمكننا من التعلم والنمو والتعاون وإلهام الأفكار التي يتردد صداها عبر الصناعات الإبداعية»، موضحة أن سلسلة ‏‏بودكاست تتناول سحر الثقافة «تطور رحلة قطر الإبداعية من خلال حوارات أجريت مع رواد من المِنطقة ومن جميع أنحاء العالم، وتسلط الضوء على أهمية الخُطط المبتكرة والقابلة للتنفيذ في دعم المُجتمعات في جميع أنحاء العالم.
وسيُبث البودكاست أسبوعيًا بداية من الأحد المُقبل، مُتضمنًا حوارات مباشرة بين الشيخة المياسة وفنانين ومهندسين معماريين ودبلوماسيين ثقافيين ومقتنين ورعاة فن بارزين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X