اخر الاخبار

جامعة قطر تحتفي باليوم العالمي للتطوع 2023

الدوحة  – قنا:

نظم قسم التطوع والخدمة المجتمعية في جامعة قطر فعالية بعنوان “عالم من الفرص: كن جزءا من التجربة”، بالتعاون مع ازدهار /حاضنة المبادرات والتطوع/ في قطر الخيرية، وذلك لتعزيز أهمية التطوع وتشجيع الطلبة على المشاركة الفاعلة في بناء مجتمع مستدام ومتميز.
وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الفهم لدى الجمهور حول أهمية التطوع ودوره الحيوي في تنمية المجتمعات، فضلا عن تعزيز المهارات الشخصية والمهنية للمتطوعين من طلاب وطالبات الجامعة، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين فرق العمل المشاركة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الجامعة لتحفيز الطلاب على اكتساب مهارات جديدة وتطوير قدراتهم لتحقيق التميز والنجاح في مختلف المجالات.
وعن الفعالية، قال الدكتور محمد دياب مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات، إن هذه الأنشطة والفعاليات تعزز فهم الطلاب لمفهوم التطوع وأهميته، وتوفر لهم الفرصة لتوظيف مهاراتهم وقدراتهم من خلال المشاركة في الأنشطة التطوعية، لافتا إلى أن ما يتعلمه الطالب من تجربته للعمل التطوعي ينعكس بشكل كبير على أدائه وشخصيته، ويصبح قادرا على أن يكون فردا قابلا للتحمل ومعتمدا على ذاته، مدعما بالمهارات الضرورية التي تمكنه من تحقيق النجاح.
من جهتها، ثمنت السيدة شيخة الكواري رئيس قسم التطوع والخدمة المجتمعية، التعاون الفعال مع قطر الخيرية لتعزيز دور المتطوعين في فعاليات اليوم العالمي للتطوع، مضيفة أنه تم التركيز بشكل خاص على الاحتفال بالمتطوعين، الذين يشكلون العنصر الأساسي لنجاح أي فعالية، مشيرة إلى مشاركة الطلاب عبر تقديم أنشطة ومهارات متنوعة في جو ترفيهي تعليمي، تحت عنوان “عالم من الفرص، كن جزءا من التجربة”، والمشاركة في بعض الأجنحة، مثل جناح التخييم الآمن الذي قدم نصائح عملية حول سلامة التخييم والوقاية من الإصابات في فصل الشتاء، بينما شاركت الطالبات في مجالات البستنة، والفنون التشكيلية والحرف، وغيرها من الأنشطة.
بدوره، اعتبر الدكتور محمد الكبيسي المدير الإقليمي لمنصة /بيفول/ الدولية، المشاركة في الأنشطة التطوعية خطوة جادة ومهمة، إذ يحمل التطوع أهمية كبيرة على مستوى الفرد، وكذلك على مستوى المؤسسات والمدارس، بما في ذلك الجامعات، مشددا على أن الفعاليات التطوعية في هذه الجامعات تعتبر فرصة جميلة للمشاركة والتفاعل.
كما أكد أهمية مشاركة الشباب وأبناء المجتمع في هذه الأنشطة التطوعية، لكون التطوع يعتبر وسيلة فعالة لتطوير الذات، وتعزيز المهارات والقدرات، واكتساب الخبرات، بالإضافة إلى بناء علاقات جديدة وخدمة الوطن والمجتمع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X