اخر الاخبار

 رؤساء الاتحادات الخليجية للكرة الطائرة يشيدون بجودة التنظيم القطري للبطولات العالمية وبتميز الكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة – قنا:

أشاد الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة بالتنظيم القطري المتميز للبطولات الدولية والعالمية التي تستضيفها قطر، وبجودة تنظيم نهائيات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour) للرجال والسيدات المقامة حاليا في الدوحة بملاعب اسباير زون بمشاركة أفضل المصنفين في العالم.
وأكد رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أنه ومن خلال حضوره لمنافسات اليوم الأول لبطولة نهائيات جولة المحترفين شاهد منافسات قوية وتنظيما جيدا من قبل الاتحاد القطري ومؤسسة اسباير زون للبطولة الذي نال رضا جميع المشاركين في المنافسات التي وصفها بالقوية بين الفرق المشاركة خاصة المنتخب القطري الذي تمكن من الفوز في أول مباراتين له أمس، في البطولة أمام بولندا وإيطاليا. وتمنى أن يوفق المنتخب القطري بالفوز بلقب البطولة خاصة بعد المباريات المثيرة التي لعبها في اليوم الأول من البطولة .
ونوه بأن الاتحاد القطري لدية كفاءة عالية في تنظيم البطولات بجانب الإمكانيات الكبيرة التي توفرها مؤسسة اسباير زون بجودة الملاعب وحسن الاستضافة .
وعن مستقبل الكرة الطائرة الشاطئية في المنطقة العربية والخليجية، قال الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة “إن الاتحاد العربي يعمل باجتهاد من أجل تطور اللعبة في المنطقة وذلك بالتنظيم المستمر للبطولات العربية وبتبادل الخبرات بين الاتحادات العربية والخليجية لأن التنظيم المستمر للبطولات يمنح المنتخبات العربية تصنيفا متقدما على المستوى القاري والدولي”.. موضحا أن الاتحاد العربي لديه العديد من الخطط لتنظيم بطولات في المستقبل وذلك بالتناوب بين الدول العربية.. وأشار إلى أن الاتحادات العربية تقوم بدورها الكامل من أجل تطور اللعبة .
وعلى مستوى البطولات داخل الصالات كشف رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة في ختام تصريحه لـ/قنا/ “أن الاتحاد العربي سينظم بطولة الأندية العربية في الفترة المقبلة في الأردن ويتوقع أن تكون المشاركة فيها كبيرة من الفرق العربية لأنها تعد أكبر البطولات في المنطقة على مستوى الأندية”.
ومن جانبه قال المهندس إبراهيم المقبالي رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة ونائب رئيس اتحاد غرب آسيا في تصريح مماثل لـ/قنا/ إن جودة التنظيم القطري للبطولة تؤكد تفوق قطر في التنظيم المتميز لجميع البطولات والفعاليات التي تقام على أرضها. مضيفا أن دولة قطر تعد من الدول المتقدمة في الكرة الطائرة الشاطئية وإن المنتخب القطري يحتل مركزا متقدما في التصنيف العالمي .
وأكد رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة ونائب رئيس اتحاد غرب آسيا أن هناك تعاونا كبيرا بين الاتحادين القطري والعماني، وهناك اتفاقية تعاون موقعة بين الطرفين. وتم تفعيلها وثمارها جيدة حيث إن المنتخب العماني سيشارك بفريقين في بطولة ملك الملعب العالمية التي ستنظمها قطر الأسبوع المقبل، كما أن هناك تبادلا للخبرات وإقامة المعسكرات للفرق والمنتخبات في البلدين.
وشدد على أن الكرة الطائرة الشاطئية العربية تحتاج لمزيد من الاهتمام بالتنظيم المستمر للبطولات وطالب الاتحادات العربية والخليجية أن تمنح الكرة الطائرة الشاطئية مزيدا من الاهتمام بالتنظيم المتواصل للمنافسات، حيث إن مقومات تنظيم بطولات اللعبة متوفرة في دول المنطقة كما إنها تعد من أقل الرياضات تكلفة من حيث الإمكانيات المادية.
وأوضح المقبالي أن الاتحاد العماني نظم عددا من البطولات الدولية والخليجية ويولي الكرة الطائرة الشاطئية اهتماما كبيرا ويعد المنتخب العماني صاحب التصنيف الثاني في الخليج العربي بعد المنتخب القطري .
ومن ناحيته قال الدكتور جابر محمد المري رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة في تصريح مماثل لـ/قنا/ أن قطر لديها مقدرة كبيرة في إنجاح كل الفعاليات والبطولات التي تنظمها، وذلك بشهادة الاتحادات الدولية والقارية.. مؤكدا أن قطر دائما في تنظيمها لأي بطولة تبهر كل المشاركين والمتابعين للأحداث والمنافسات العالمية. ولقد أصبحت قطر بفضل دعمها للرياضة عامة في مقدمة الدول العالمية من حيث التطور وتمنى أن تكون قطر حافزا للدول العربية والخليجية لتطور لعبتها.. مضيفا أن الفترة المقبلة ستقام عدد من المنافسات على المستوى العربي والخليجي والأسيوي على مستويات الفرق والمنتخبات .
وعن منافسات بطولة نهائيات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية (Beach Pro Tour) للرجال والسيدات ذكر الدكتور جابر محمد المري إن البطولة تشهد مشاركة أفضل 10 فرق مصنفة في العالم، وان المنتخب القطري قدم مباريات جيدة في بداية مشواره فيها وتوقع له أن يكون من الفرق الحاصلة على مراكز متقدمة بها .
واختتم رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة تصريحه لـ/قنا/ قائلا إن اتحاد لعبة كرة الطائرة لديه خطط طموحة من أجل تطورها /داخل الصالات والشاطئية/ ويسعى لاستضافة عدد من البطولات في المستقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X