فنون وثقافة

شراكة بين معهد الجزيرة والمركز الصيني للاتصال

الدوحة – الراية:

وقع معهد الجزيرة للإعلام أمس الأربعاء 6 ديسمبر 2023، اتفاقية تعاون مع المركز الصيني للاتصال الدولي CICC، تشمل مجالات التدريب والتطوير الإعلامي. وقع المذكرة عن المعهد حمد الحول مدير إدارة التخطيط والمشاريع بمعهد الجزيرة للإعلام، نيابة عن إيمان العامري مديرة المعهد، وعن المركز الصيني للاتصال الدولي، جينغ شويكينغ، نائب رئيس المركز، بحضور قيادات من الشبكة والمركز الصيني، بالإضافة إلى ممثلين من السفارة الصينية بالدوحة.
وقال حمد الحول، بعد توقيع الاتفاقية: «نحن سعداء بهذه الخطوة التي تدخل في إطار استراتيجية المعهد لتعزيز وزيادة التعاون مع المؤسسات الإعلامية الدولية بهدف تطوير مهارات الكفاءات الإعلامية». كما أعرب الحول عن أمله في أن تسهم هذه الاتفاقية في فتح آفاق جديدة للتعاون مع المؤسسات الصينية العاملة بالمجال الإعلامي.
وأضاف: إن الشراكة ستركز على تقديم برامج تدريبية مشتركة بين الطرفين، وتعزيز البحث والتطوير في مجالات التعليم الإعلامي وتبادل الخبرات والأفكار الإبداعية.
من جهته، عبر جينغ شويكينغ، نائب رئيس المركز الصيني للاتصال الدولي عن سعادته بهذه الاتفاقية، لافتًا إلى أن هذه الزيارة هي الثانية بعد زيارته شبكة الجزيرة الإعلامية وتحديدًا معهد الجزيرة للإعلام، عام 2019.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X