المحليات

قطر الخيرية تختتم النسخة الثانية من برنامج «تمكين»

الدوحة  الراية :

اختتمتْ قطرُ الخيريَّة النسخةَ الثانيةَ من برنامج «تمكين» حاضنة الأعمال، الذي أطلقتْه في سبتمبر الماضي، تحت شعار: «نجاح الغد نصنعه اليوم»؛ بهدفِ تقديمِ الدعم لأصحاب الأفكار والمشاريع الصَّغيرة، وذلك بالتعاون مع عددٍ من الجهات الشريكة لمساعدتِهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العمليَّة اللازمة.

وتمَّ خلال الحفلِ الختامي، الإعلانُ عن المشاريع الخمسة الفائزة في البرنامج، وهي: مشروع «مغسلة ملابس» لصاحبه علي المري، ومشروع «صنع الكيك» لصاحبته طيف السليطي، ومشروع «دوار إكسبريس» لصاحبته غنيمة الدرويش، إضافةً إلى مشروع تنظيم المناسبات لصاحبه حمد المري، ومشروع «مطبخ لذاذة» لصاحبته حصة السهل.

كما قامَ السيد فيصل الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية بتكريم الجهات الشريكة، وهي: وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وبنك قطر للتنمية، ومركز نماء الاجتماعي، ومركز التطوير العالمي الأول للاستشارات، وشركة كونفو سو للحلول التقنية.

وأعربَ السيد فيصل الفهيدة، عن سعادته باختتام النسخة الثانية من برنامج «تمكين»، وتقدم بالتهنئة للمشاركين الذين اجتازوا البرنامج، متمنيًا أن يكون البرنامج رافعةً مهمة لمن اشترك فيه؛ وذلك للانطلاق إلى مشاريعهم الخاصة، وأخذ فرصتهم لدخول سوق العمل، وكسب دخل مناسب يعينهم على مستلزمات المعيشة، ويوفر لهم الحياة الكريمة.

وقال: «إنَّ الإنجاز الذي حققه برنامج «تمكين» ما كان له أن يتحقق لولا التعاون مع عدة جهاتٍ، ونحن نؤكد في قطر الخيرية على حرصنا الكبير على التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات والشركات والهيئات واستثمار قدراتها والتكامل معها من أجل الإسهام في تنمية مجتمعنا القطري».

وشملَ البرنامج التدريبي 14 ورشة فنية وإدارية ومهارية متخصصة تدريبية تناولت موضوعات مختلفة لتنمية وتطوير المهارات العملية اللازمةِ.واستفادَ من البرنامج التدريبي 30 أسرة من الأُسر المنتجة (سيدات ورجال)، من ذوات الدخل المحدود، والأُسر التي تتلقى المعونات الماديةَ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X