أخبار عربية
ضمن أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية

رئيس الوزراء يشارك باجتماعَين مع «النواب والشيوخ الأمريكيَين»

ضرورة حماية المدنيين العزل وتطبيق القانون الدولي والقانون الإنساني

الدعوة لتأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة

العودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل

بحث المستجدات في غزة والتصعيد العسكري ووقف إطلاق النار

واشنطن -قنا:

شاركَ معالي الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، أمس في واشنطن، في اجتماعِ أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي. كما شاركَ في الاجتماع، صاحب السُّموِّ الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، ونيابة عن وزير خارجية الجمهورية التركية، سعادة السيد حسن مراد مرجان سفير تركيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية. جرى خلال الاجتماع، بحثُ مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطه، والتصعيد العسكري، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار، وحماية المدنيين العزل، وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.
وطالب أعضاء اللجنة الوزارية من المجتمع الدولي باتخاذ الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.
وشدد أعضاء اللجنة على أهمية تفعيل دور البرلمانات ومؤسسات المجتمع المدني لحث الحكومات على وقف الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
وأشار أعضاء اللجنة إلى أهمية العودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، بعد التهدئة ووقف إطلاق النار، وذلك من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحلّ الدولتَين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

كما شاركَ معالي الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس في واشنطن، في اجتماع أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، مع عددٍ من أعضاء مجلسَي النواب والشيوخ الأمريكيَين.
كما شارك في الاجتماع، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، ونيابةً عن وزير خارجية الجمهورية التركية، سعادة السيد حسن مراد مرجان سفير تركيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية.
جرى خلال الاجتماع، بحثُ مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطه، والتصعيد العسكري، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار، وحماية المدنيين العزل، وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.
وطالب أعضاء اللجنة الوزارية المجتمع الدولي باتخاذ الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.
وشدَّد أعضاء اللجنة على أهمية تفعيل دور البرلمانات ومؤسسات المجتمع المدني لحثّ الحكومات على وقف الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
وأشار أعضاء اللجنة إلى أهمية العودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، بعد التهدئة ووقف إطلاق النار، وذلك من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحلّ الدولتَين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X