الراية الرياضية
منتخبنا يتأهل إلى نصف نهائي الجولة العالمية

عنابي الطائرة الشاطئية يحلّق في أسباير

متابعة – فريد عبدالباقي:
تأهلَ منتخبُنا الوطنيُّ للكرة الطائرة المكوَّن من الثنائي: شريف يونس، وأحمد تيجان، إلى الدور نصف النهائي للجولة العالمية لمُحترفي الكرة الطائرة الشاطئية Beach Pro Tour، للرجال والسيدات، المُقامة حاليًا على ملاعب حديقة أسباير زون الشاطئيَّة خلال الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر الجاري، وتشهد الجولة الختامية مشاركة أفضل 10 منتخبات للرجال، و10 منتخبات للسيدات وحقَّق العنابي العلامةَ الكاملةَ في دور المجموعات، وذلك بعد أن حقَّق الفوز على الثنائي التشيكي: أوندريج بيروسيتش، وديفيد شفاينر، بنتيجة شوطَين مقابل شوط بواقع نتائج: (11-21 و21-19 و15-11)، في ثالثة جولات المجموعة الأولى، وفاز العنابي على الثنائي الأمريكي المكوَّن من: مايلز بارتين، وأندي بينيش بنتيجة شوطين مقابل شوط بواقع نتائج: (16-21 و21-17 و20-18)، في رابعة الجولات، وبذلك رفع العنابي رصيده إلى 8 نقاط، متصدرًا ترتيب المجموعة الأولى.
ومن جانبه، هنَّأ ناصر عبدالله الهاجري، الرئيس التنفيذي للتسويق بمؤسَّسة أسباير زون، المسؤولينَ في الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بتأهّل العنابي إلى الدورِ نصف النّهائي، في البطولة التي تشهد تنافسًا قويًا من جانب جميع المُنتخبات العالمية. وقال الهاجري: إنَّ البطولة تعد امتدادًا للتعاون المشترك بين المؤسسة والاتحاد القطري للكرة الطائرة، وإنها ثمرة للثقة التي اكتسبتها قطر في تنظيم البطولات الدولية والعالميَّة، وتعد هذه البطولة امتدادًا لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تنظمها المؤسسة، حيث إن الملعب المقامة عليه المنافسات استضاف العديد من البطولات الخاصة باللعبة.
وأشادَ الشَّيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس الاتحادَين: العربي والبحريني للكرة الطائرة بالتنظيم القطري المتميز للبطولات الدولية والعالمية التي تستضيفها قطر، وبجودة تنظيم نهائيات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية.
وأكَّدَ آل خليفة، أنه، ومن خلال حضوره المنافسات، شاهد منافسات قوية وتنظيمًا جيدًا من قبل الاتحاد القطري، ومؤسسة أسباير زون، نال رضا جميع المشاركين.
وقال المهندس إبراهيم المقبالي رئيس الاتحاد العُماني، نائب رئيس اتحاد غرب آسيا: إنَّ جودة التنظيم القطري للبطولة تؤكد تفوق قطر في التنظيم المتميز لجميع البطولات والفعاليات التي تقام على أرضها، مضيفًا: إنَّ دولة قطر تعد من الدول المتقدمة في الكرة الطائرة الشاطئية، وإنَّ العنابي يحتل مركزًا متقدمًا في التصنيف العالمي.
فيما أكَّد الدكتور جابر محمد المري رئيس الاتحاد الكويتي أن قطر لديها مقدرة كبيرة في إنجاح كل الفعاليات والبطولات التي تنظمها، وذلك بشهادة الاتحادات الدولية والقارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X