الراية الرياضية
عارضون ومحلات متخصصة في مستلزمات الخيل يثرون أجواء بطولة العالم

أجواء عالمية في ميناء الدوحة القديم

إقبال جماهيري كبير على مناطق العارضين لاقتناء كل ما يتعلق بالخيل

متابعة – أحمد سليم:
تشهد بطولة العالم للخيل العربية أجواء عالمية في ميناء الدوحة القديم، حيث تستمتع الجماهير بالمنافسات وتواجد أجمل الخيل حول من كافة أنحاء العالم والتي حضرت إلى قطر من أجل الإبهار والمنافسة على الميدالية الذهبية في مسك الختام اليوم.
وأضفى جمال الخيل إبهاره على موقع البطولة حيث يخطف الأنظار منذ الوهلة الأولى، مع تواجد المعارض ومحلات لبيع مستلزمات ومنتجات الخيل بالإضافة إلى اللوحات الإبداعية التي تعرض بطريقة تخطف الأنظار.
وتواجدت المحلات وأركان لبيع المستلزمات في ظل تواجد العديد من العارضين في مدخل الموقع في الطريق إلى مدرجات وميدان البطولة، حيث حرصت اللجنة المستضيفة على تواجد عارضين من مختلف الفئات حيث هناك أركان تهتم بالمنتجات الغذائية والبروتينات الغذائية وأيضًا منتجات الخيل وتواجد المرابط والمزارع والشركات وكذلك محلات لبيع الزي القطري بالإضافة إلى تواجد أركان لرعاة البطولة.

ويتواجد في موقع البطولة في ميناء الدوحة القديم العديد من العارضين من خلال تواجد محل ل الريان لمستلزمات الخيل والتصاميم وبناء الاسطبلات ونظام الأمن والمراقبة، وأيضًا شركة «اسان» المتخصصة في تصميم وبناء وصيانة واستيراد وتصدير كل ما يتعلق بالمزارع والمرابط والاسطبلات وهي شركة عالمية قطرية 100%، ملك فيصل محمد النعيمي مالك مربط «العب»، بالإضافة إلى شركة الدوسري المختصة بالأدوية والمكملات الغذائية للخيل، وهي من أكبر الشركات ولها العديد من الفروع في قطر وهي شركة قطرية 100%، وبالتالي توفر اللجنة المستضيفة كافة الأمور المتعلقة بالخيل، وأيضًا شركة «رشمة» لبيع مستلزمات الخيل بكافة أنواعها.
كما يتواجد العديد من لوحات الخيل الإبداعية المنتشرة في كل مكان لتعيش الجماهير أجواء ممتعة مع الخيل وجمالها، بالإضافة إلى ركن لمربط الجميل لتعريف الجماهير بكل ما يتعلق بالخيل، ويقدم مشروبات مجانية لضيوفه وأيضًا بعض الحلوى، كرم ضيافة للضيوف القادمين من الخارج كما يشارك مربط الجميل في بطولة العالم وحقق نتائج مميزة في اليوم الأول وينافس على الميداليات اليوم، وأيضًا يتواجد «شين كشمير» لبيع الزي التقليدي المعروف في المنطقة الخليجية.
وتجد المحلات العارضة إقبالًا كبيرًا من كافة الجماهير والمشاركين في البطولة حيث هناك اهتمام كبير للغاية بالخيل وأيضًا لاقتناء كل ما يخصها.

عبدالله العتيبي يؤكد ل الراية الرياضية :«الراي ماجنوم» سيغير مسار الإنتاج الخليجي

قطر لا يسبقها أحد في التنظيم ..والبطولة العالمية استثنائية

أشاد السعودي عبدالله العتيبي المشارك في بطولة العالم للخيل العربية، بالتنظيم المثالي للبطولة التي جلبتها قطر للمنطقة للمرة الأولى، وقال: بطولة العالم في قطر استثنائية بكل المقاييس في كافة النواحي التنظيمية ودخول وخروج الجماهير وأيضًا دخول المهرات والاستقبال المميز للغاية، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في البطولة من خلال رصد الدرجات ليتم التعرف مباشرة على مركزك ومنافسيك في البطولة.
وأضاف: حضرنا بطولات عالمية ولكن هذه البطولة «غير» وأتوقع أن لا يسبق قطر أحد في التنظيم بالرغم من إقامة البطولة لمدة 42 سنة في فرنسا ولكن التنظيم القطري مميز للغاية.
وحول تطلعاته لليوم الختامي قال: هذه أول مشاركة عالمية لنا وحرصنا على المنافسة في المهرات عمر سنة من خلال «أميرة اليمين» وهي مهرة سبق وأن حققت الميدالية الذهبية في السعودية، وحققنا مراكز متقدمة في العديد من البطولات، حيث حققنا المركز الثاني في التصفيات التأهيلية بدرجة ممتازة، وكنا نطمح لأكثر من ذلك ولكن نتمنى أن نحصل على العلامة الكاملة في أبطال المهرات اليوم، حيث تشهد منافسات المهرات عمر سنة منافسة قوية للغاية ولكننا نطمح للذهب اليوم.
وكشف العتيبي ل الراية الرياضية عن مفاجأة كبيرة تمت خلال بطولة العالم لجمال الخيل في قطر، وهي انتقال الفحل العالمي «الراي ماجنوم» إلى مربط «فيصل العرب» وهو فحل عالمي ومعروف على مستوى العالم وله إنتاجات ونتائج مميزة عالميًا، وننتظر وصوله إلى السعودية قريبًا حيث سينظم له حفل استقبال كبير وتغطية إعلامية مميزة، مشيرًا إلى أن انتقال «الراي ماجنوم» صاحب الرأس المميز والخطوة المميزة إلى مربط «فيصل العرب» سوف يغير مسار الإنتاج في فيصل العرب وداخل السعودية والخليج العربي وفي مجال الإنتاج الخليجي، وسيكون بيننا تعاون مع المرابط المحلية والخارجية.

رسام قطري يبدع في البطولة

حرص الرسام القطري فهد المعاضيد على رسم أجمل اللوحات خلال بطولة العالم للخيل العربية، حيث يتميز الرسام القطري برسم لوحة تخص الخيل في واحدة من أجمل بطولات الخيل بالعالم، ويقول الرسام القطري ل الراية: يسعدني التواجد في البطولة العالمية وأشكر كتارا على دعوتها للمشاركة بالبطولة، وأنا أهتم برسم كل شيء ولكن اهتمامي بالخيل والحياة الفطرية بشكل أكبر حيث أقدمها بطريقتي الخاصة التي تجذب انتباه الجميع.
وقال: هذه ليست المرة الأولى التي أشارك فيها حيث سبق وأن شاركت مع كتارا في بطولاتها لجمال الخيل وأحرص على عرض لوحاتي كما أقوم ببيعها، مشيرًا إلى أن سعر اللوحات قد يصل إلى 100 و200 ألف ريال.

«رأس الخيل» يخطف الأنظار

تظهر في مدخل موقع بطولة العالم لجمال الخيل «رأس للخيل» تلقي على الجمهور سحر الخيل العربية الأصيلة وجمالها وقوتها بشكل غير تقليدي عبر الدمج السلس للفنون التقليدية وغير التقليدية المسموعة والمحسوسة والبصرية لإلهام الحواس والقلوب.
والخيل جاليري هو مملوك لشركة نوماد للتنظيم والفنون ومتخصصة في تنظيم المعارض والفعاليات المتعلقة بالخيل العربية الأصيلة للاحتفاء بالإرث العربي في الخيل العربية والفروسية وتهتم بجميع الأعمال الفنية والتحف وعمل البحوث والإصدارات المتعلقة بالخيل العربية.
ويحمل مجسم «رأس الخيل» أسماء مجموعة من المصورين المبدعين منها الفنان القطري المميز عبدالعزيز العجمي الحاصل على المركز الأول على الدولة مرتين، وشغوف بتصوير الخيل العربية والمسابقات التراثية، والفنانة جينا جيرنج وهي فنانة بارعة تشتهر بصورها الدقيقة ومنحوتاتها التصويرية، والمصورة كست جنيفر التي كرست حياتها للحصان العربي وباتت أشهر مصوري الخيل عالميًا.
ويحرص الجميع في البطولة على التقاط الصور التذكارية معها للاحتفاظ بأجمل اللحظات في البطولة العالمية.

الدخول لحاملي التذاكر فقط


تعمل اللجنة المستضيفة لبطولة العالم لجمال الخيل على تهيئة كافة الظروف وتسهيل مهمة وصول الجماهير والملاك والمشاركين إلى موقع البطولة في ميناء الدوحة القديم من أجل الاستمتاع بالمنافسات وعروض الخيل الأجمل في العالم.
ويسمح بالدخول إلى موقع البطولة للجماهير حاملي التذاكر فقط، خلال فترة البطولة سيكون دخول الجماهير بداية من الساعة الثالثة عصرًا والتاسعة مساءً، لاسيما في اليوم الختامي للبطولة اليوم الذي من المقرر أن يشهد إقبالًا كبيرًا من كافة الجماهير وعشاق جمال الخيل.
وحرصت اللجنة المستضيفة على توفير تذاكر مجانية للجماهير الراغبة في الحضور من خلال الحجز عبر الموقع الرسمي للبطولة من أجل الحصول على تذكرة و»باركينج» يسمح للجماهير بالوصول إلى موقع المنافسات، وتعمل اللجنة المستضيفة على التنويه عبر الإعلام ومواقع السوشيال ميديا بضرورة حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للبطولة لاسيما وأنه تتوافر طوال اليوم تذاكر من خلال تطبيق نظام الدخول والخروج بحيث يستطيع الجمهور الحصول على التذاكر متى توفرت الأماكن المتاحة وهو ما يسمح بحضور جماهيري كبير على مدار المنافسات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X