الراية الرياضية
بعد أن سقطا في فخّ التعادل والهزيمة بالجولة الماضية للدوري

الغرافة والشمال يتصارعان على 3 نقاط مهمة

متابعة- صابر الغراوي:
يحلُّ فريقُ الشمال ضيفًا ثقيلًا مساء اليوم على الغرافة بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في مُباراة صعبة على الفريقَين ضمن مُنافسات الجولة الحادية عشرة – الأخيرة – من القسم الأوَّل لدوري نجوم إكسبو.
المباراةُ التي تنطلقُ في الخامسة والنصف مساءً، تبدو في ظاهرها سهلة للفهود باعتبار أنهم يتربّعون على قمة جدول الترتيب، وسيواجهون فريقًا يعاني في المراكز المتأخّرة بجدول الترتيب، ولكن الواقع الفعلي، يؤكّد أن هذه السهولة لن تكون حاضرةً، وأن الصعوبة قائمة بقدر احتمالات الفوز لكل فريق.
واعتبارات الصعوبة تبدأ من الندية الحاضرة في كل مباريات الدوري – لا فرقَ في ذلك بين فرق القمة، وفرق القاع – فضلًا عن التحسّن الواضح في مستوى ونتائج الشمال خلال الفترة الأخيرة، حيث نجح في تحقيق فوزَين متتاليَين قبل أن يخسر من السد في الجولة الماضية.
وإذا أخذنا في الاعتبار أيضًا أن الفريقَين تبادلا الفوز في الدوري الموسم الماضي، حيث فاز الشمال ذهابًا 2-‏1 ثم فاز الغرافة إيابًا 3-‏2، فسنرى أن فصول الندية ستكون حاضرةً خلال هذه المواجهة.
ويشيرُ الموقف النقطي للفريقين إلى أنَّ الغرافة، يحتلُّ صدارة جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، ويسعى لاستئناف مسلسل الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية أمام الوكرة، حتى يتمكن من الحفاظ على تلك الصدارة.أمَّا الشمال فيتواجد في المركز التاسع برصيد تسع نقاط فقط، ويريد أيضًا استئناف مسلسل الانتصارات الذي توقف في الجولة الماضية، وحتى يتمكّن بدوره من الهروب من صراع المؤخّرة والقفز إلى المِنطقة الدافئة.

مارتينز مدرب الغرافة:نحتاج للتفكير بشكل مختلف

أكَّدَ بيدرو مارتينز، مدرِّبُ الغرافة على أهميَّة لقاء الشمال اليوم، وقالَ: أودُّ أن أتحدّثَ عمَّا حدث في المباراة الماضية، لأنه شيء مهم، وعلينا تغييره، وإذا أردنا التغيير، فنحن بحاجة إلى التفكير على نحو مُختلف.
وأضافَ: معي فريق يقاتل دائمًا، ويعمل بكل جدية، نحن نلعب كرة القدم فقط، ولا نتوقف، ودائمًا نسعى للعب المباريات، ولكن ما حدث في المباراة الأخيرة ليس جيدًا لكرة القدم؛ لأنه في مباراة مدتها 105 دقائق، لعبنا فعليًا لمدة 47 دقيقة فقط، هذا غير ممكن، ولم تكن تلك مشكلة الغرافة الذي يحاول دائمًا أن يلعب، وأن يفوز. وعن الاستعداد لمباراة الشمال، قالَ: الاستعداد كان طبيعيًا، وهناك مشكلة، فلدينا إصابة أو اثنتان عند بعض اللاعبين، وكما تعلمون أن جانغ قد أُصيب في المباراة الماضية، وسوف نرى مدى إمكانية مشاركته بعد عملية التقييم. وتابع: نعلم أنهم قد فازوا علينا في كأس «أُريد»؛ لذا نكنّ لهم كل الاحترام؛ لأنهم يملكون فريقًا جيدًا، نريد أن نعود لتحقيق الانتصارات، وهذا هو هدفنا.

أسباغي مدرب الشمال: مواجهة صعبة

أكَّدَ بويا أسباغي مدرب الشمال جاهزية الفريق لمباراة الغرافة. وقالَ: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام فريق قوي يقدم مستويات مميزة هذا الموسم، والدليل تصدّره جدولَ ترتيب الدوري، كما يضم بين صفوفه لاعبين على أعلى مستوى.
وأضاف: سبق أن واجهنا الغرافة في بطولة كأس «أُريدُ»، وقدمنا مردودًا جيدًا للغاية، وحققنا الفوز، أعرف بالطبع أن البطولة مختلفة عن الدوري، ولكن أتمنَّى أن نقدم المستوى نفسه في تلك المواجهة. وتابع مدرب الشمال: أعتقد أننا عندما نواجه فريقًا كبيرًا مثل الغرافة يكون بإمكاننا تقديم أداءٍ جيدٍ، وننافس هذا المستوى من الفرق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X