اخر الاخبار
يتنافس مع المصري محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمين..

المركز الرابع في المونديال يفتح الباب أمام حكيمي لحصد لقب الأفضل في أفريقيا

القاهرة – (د ب أ):

يعد المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أحد ابرز المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي، للمرة الأولى في مسيرته وذلك بعد تألقه اللافت في الموسم الماضي.
ويتنافس حكيمي مع المصري محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمين على نيل جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال الحفل الذي يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بعد اليوم الاثنين في مدينة مراكش المغربية.
ويتم تقديم الجائزة وفقا لأداء المرشحين من /نوفمبر 2022 حتى /سبتمبر.2023 واستحق حكيمي التواجد في القائمة المختصرة التي أعلن عنها “كاف” لنيل الجائزة في ظل تألقه في الموسم الماضي مع منتخب بلاده وناديه الفرنسي.
واستطاع حكيمي قيادة المنتخب المغربي لاحتلال المركز الرابع في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر بنهاية العام الماضي، حيث كانت هذه هي أول مرة يصل فيها منتخب عربي وأفريقي للدور قبل النهائي.
ورغم أنه يلعب في مركز الظهير الأيمن إلا أنه وضع بصمته في المونديال من خلال تسجيله ركلة الجزاء الأخيرة في مرمى المنتخب الإسباني بدور الـ16، والتي صعدت بالمنتخب المغربي إلى دور الثمانية.
كما ساهم حكيمي أيضا في وصول منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا التي تقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، بعدما احتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الحادية عشرة في التصفيات.
ولم يكتف حكيمي بالتألق على المستوى الدولي فقط، بل ساهم مع زملائه في فريق باريس سان جيرمان، في الفوز بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والحادية عشرة في تاريخه.
وبشكل عام لعب حكيمي في الموسم الماضي على مستوى بطولات الأندية في 39 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف وصنع ستة.
وبدأ حكيمي مسيرته الاحترافية مع فريق ريال مدريد الإسباني، وكانت أولى مشاركاته مع الريال في مباراة ودية أمام باريس سان جيرمان يوم 29 /يوليو 2016، بعد أن تم تصعيده من الفريق الثاني.
ولكن استمر حكيمي مع الفريق الثاني للريال في ذلك الموسم، الذي لعب خلاله 28 مباراة، والذي شهد تسجيله لأول أهدافه في مرمى فوينلابرادا يوم 25 /سبتمبر.2016 وفي الأول من /أكتوبر 2017، لعب حكيمي أول مباراة رسمية مع الفريق الأول للريال، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عندما واجه إسبانيول، وكان وقتها يبلغ من العمر 18 عاما فقط.
وأصبح حكيمي أول لاعب أفريقي وعربي يسجل بقميص ريال مدريد في المباراة التي فاز بها الريال على أشبيلية بخماسية نظيفة، والتي أقيمت يوم 9 /ديسمبر.2017 وساهم حكيمي في حصد الريال للقب بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة 2017 / 2018، اللقب الثالث على التوالي والثالث عشر في تاريخ النادي، بعدما شارك في مباريات دور المجموعات.
وفي الأول من /يوليو 2018، انتقل حكيمي إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة لمدة عامين، وخلال فترة تواجده مع الفريق الألماني شارك في 73 مباراة سجل خلالها 12 هدفا وصنع 17 هدفا.
وانتقل حكيمي في /يوليو 2020 إلى فريق إنتر ميلان، وخاض معه 45 مباراة في كافة المسابقات، سجل خلالها سبعة أهداف وصنع 11.
ورغم أن عقد حكيمي مع إنتر ميلان كان ممتدا لمدة خمسة أعوام إلا أنه لم يستمر سوى عام واحد فقط وانتقل بعدها إلى فريق باريس سان جيرمان، وتحديدا في /يوليو.2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X