اخر الاخبار
أصبح عاشر الهدافين على مر العصور..

المصري محمد صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه

لندن – د ب أ:

دخل محمد صلاح قائد المنتخب المصري التاريخ من أوسع أبوابه مع فريقه ليفربول وأصبح عاشر هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم على مر العصور.
وقاد صلاح فريقه ليفربول لقلب تأخره أمام مضيفه كريستال بالاس إلى فوز مثير بهدفين ، بعد تسجيله هدف التعادل في الدقيقة 76 قبل أن يخطف زميله هارفي إليوت هدف الفوز القاتل في الثواني الأخيرة.
وصل صلاح إلى هدفه الـ150 في مشواره بالدوري الإنجليزي بواقع هدفين مع تشيلسي، الذي لعب في صفوفه بين يناير 2014، يناير 2015، و148 هدفا مع ليفربول، ليتقاسم المركز العاشر بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة مع أسطورة الكرة الإنجليزية مايكل أوين.
كما سجل صلاح هدفه الـ200 في مسيرته مع ليفربول على مستوى مختلف المسابقات، منذ انضمامه للفريق الأحمر عام 2017 قادما من روما الإيطالي، علما بأنه خامس لاعب في تاريخ النادي العريق وأول لاعب غير بريطاني يحقق هذا الإنجاز.
ورفع صلاح رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى 11 هدفا، ليحتل المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي، بفارق ثلاثة أهداف فقط خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.
وأحرز صلاح 14 هدفا وقدم سبع تمريرات حاسمة لزملائه خلال 22 مباراة لعبها مع ليفربول على مستوى كافة البطولات هذا الموسم.
كما سجل صلاح ثمانية أهداف وصنع سبعة أهداف خلال 13 مباراة لعبها ضد كريستال بالاس، وساهم في تحقيق 10 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة في جميع لقاءات فريقه ضد كريستال بالاس

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X