الراية الرياضية
«الأصفر» يتطلع لمواصلة انتصاراته في الدوري

لقاء الانطلاق والتعديل بين قطر والدحيل

متابعة- السيد بيومي:
يرفعُ فريقُ الدحيل شعارَ :» لا وقت للدموع ولا مجال للبكاء على اللبن المسكوب». وبعد نهاية مشواره مع دوري أبطال آسيا يجدد الفريق الدحلاوي اليوم طموحاته في معانقة لقب محلي يعوّض به إخفاقه الآسيويّ، عندما يلتقي بملعبه استاد عبدالله بن خليفة عند الخامسة والنصف مساءً مع فريق نادي قطر في الجولة الحادية عشرة لدوري نجوم EXPO.
الفوزُ والنقاطُ الثلاث، غاية الفريقين اللذين يمتلكان طموحًا مشتركًا لتصحيح الأوضاع، والتقدم في جدول الترتيب، فالدحيل يحتل المركز الخامس بعد خَسارته من أم صلال في الجولة الماضية بهدف دون ردٍ، وتوقف رصيده عند النقطة 16، فيما يدخل القطراوي اللقاء في المركز الثامن برصيد 11 نقطة بعد أن تخطَّى معيذر بالجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وجاء هدف الفوز في الوقت القاتل، وهو ما منح القطراوي دفعةً معنويةً كبيرةً قُبيل مواجهة اليومِ.
وما بين سعي الدحيل لتعويض خَسارته الماضية، وتطلع نادي قطر لمواصلة الانتصارات، ستكون المواجهة في غاية القوة بين الفريقَين؛ بهدف الظفر بالنقاط الثلاث المهمة لكل فريق في هذه الجولة الأخيرة في القسم الأول للدوري، بالإضافة إلى أنَّ الدحيل يهدف لعدم الابتعاد عن دائرة المقدمة، ويسعى لمواصلة مشواره بالرغم من بعض العقبات التي قد يواجهها. في المقابل نادي قطر يتطلّع لمواصلة التقدم للأمام في جدول الترتيب، ولديه فرصة لذلك في الجولات القادمة.
في المقابل فإنَّ البرتغالي هيليو سوزا مدرّب قطر سيدخل المواجهة بمعنويات الفوز على معيذر، واستغلال ذلك لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، مُعتمدًا على كلّ من: بشار رسن، ومارتينز، ومالانجو، ومعتز ماجد، وبدر بانون وسيبستيان سوريا، وإبراهيم ماجد.

غالتييه مدرب الدحيل: يجب أن نكون في قمة تركيزنا

تحدَّث الفرنسيُّ كريستوف غالتييه مدرب الدحيل في المؤتمر الصحفي الذي قدَّم لمباراة اليوم أمام قطر، وقالَ: تنتظرنا مباراة مهمة، خاصة أنها تأتي بعد خَسارتنا في الجولة السابقة أمام فريق أم صلال، لهذا يجب علينا أن نكون في قمَّة تركيزنا، وأن ندخل إلى الملعب بكل حذر، وأن نكون حاسمين من أجل تحقيق الفوز.
وواصلَ: الإرهاق يحدث لكل الأندية التي تشارك في البطولات الخارجية، ولكن الفريق كان محظوظًا بعد أن استعدنا خدمات كريم بوضيف ولويز مارتن في المباراة السابقة التي افتقدنا فيها مجهود روبين سيميدو، وخالد محمد بعد البطاقتين الحمراوَين اللتين تلقياهما، وما زلنا نعاني من الغيابات، وأبرزها غياب المهاجم مايكل أولونجا الذي سيستغرق وقتًا للعودة من جديد.

هيليو سوزا مدرب قطر:هدفنا الاقتراب من المقدمة

شدَّد البرتغاليُّ هيليو سوزا مدرّب نادي قطر على صعوبة مباراة اليوم أمام الدحيل، وقالَ: المُواجهة ستكون قوية للغاية، خاصة أننا نعلم قوة الفريق المنافس، ولكن استعداداتنا لهذه المباراة كانت طبيعيةً مثل غيرها، خاصة أن كافة المباريات مهمة بالنسبة لنا.
وقال سوزا: » دائمًا نركز على أنفسنا، وما يمكن أن نقوم به والحفاظ على الأمور الجيدة التي وصلنا لها، ونحاول استغلال قدراتنا، خاصةً أن كل المباريات ستكون صعبة، مثل مباراتنا الأخيرة أمام معيذر.
وأضافَ مدرب نادي قطر: » سندخل كل مباراة بهدف تحقيق الفوز، وأعتقد أن الدحيل استفادَ من الفوز الأخير في دوري أبطال آسيا، حيث تم إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين، وأيضًا حصلوا على ثقة كبيرة.
وعن أهدافه التي يريد تحقيقها مع الفريق، قال سوزا: » هدفي أن نتطور ونحاول دائمًا تحقيق الفوز، نعمل على تجهيز الفريق ليظهر بأفضل صورة في كل المباريات، وعندما بدأت مع النادي كنَّا في المركز الأخير بالدوري، والآن أصبحنا في وضع أفضل، ونسعى لحصد النقاط والاقتراب من المراكز المتقدمة، وكسب الثّقة من مباراة لأخرى، ونعمل مع اللاعبين لإخراج أفضل ما لديهم في المباريات، وهم يبذلون أقصى جهدٍ، ونتمنَّى أن نحصل على أكبر عددٍ من النقاط في القادم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X