اخر الاخبار

مركز مناظرات قطر يشارك في “كوب 28” بحلقة نقاشية حول الشباب وتغير المناخ

الدوحة – قنا :

شارك مركز “مناظرات قطر” عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في قمة المناخ “كوب28″، المنعقدة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، بتقديم حلقة نقاشية شبابية تحت عنوان: “عمل الشباب من أجل تغير المناخ: مركزية أصوات الشباب”.
وناقشت الحلقة تجارب الشباب الشخصية ومشاريعهم وحملاتهم التي تركز على العمل المناخي والطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة وأنماط الحياة المستدامة، وما يحدثه الإنسان من اضطرابات خطيرة وواسعة النطاق في الطبيعة تنعكس سلبيا على حياة الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، كما سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها الشباب في قيادة التغيير، فضلا عن الفرص والاستراتيجيات لحشد المجتمعات والتأثير على السياسات.
وفي هذا الصدد أكد عبدالرحمن المفتاح المدير التنفيذي المساعد لحركة الشباب العربي للمناخ في قطر أهمية هذه الحلقة في التعريف بالبرامج والمبادرات ورفع الوعي البيئي وغرس الشعور بالمسؤولية لدى الأفراد للحفاظ على البيئة.
من جانبها تحدثت غرور عبد الواحد أخصائية الصحة والرفاه بمؤسسة قطر عن دور الحلقة في التعريف بقدرات وطاقات الشباب في المجالات كافة وحرصهم على إحداث التغيير الإيجابي من خلال مشاريعهم على اختلاف تخصصاتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X